اهم الاخبار
الجمعة 29 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تكنولوجيا

هل سيتم تدشين تطبيق مصري بديلًا لـ«واتساب»؟

صورة أرشيفية..مواقع
صورة أرشيفية..مواقع التواصل الاجتماعي

تعرضت شبكات التواصل الاجتماعي الأشهر في عالم التطبيقات «فيسبوك،واتساب،انستجرام»، لعطل مفاجئ بسبب التوقف عن عمل التطبيقات الثلاثة،التي يستخدمها الكثير من الناس حول العالم،كما أكد مستخدموا التطبيقات،عن توقف العمل فجأة ولكن لم يتضح السبب،كما بدأ العطل الذي يصيب أجهزة عدد كبير من مستخدمي المنصات الثلاث،سواء كان أجهزة الاندرويد وآيفون،الذين عبروا عن دهشتهم بسبب العطل من خلال العديد من المنشورات عبر موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»،كما لم تعلق إدارة «الفيس بوك»المالكة للتطبيقات الثلاثة عن العطل حتى الان.

حقيقة اختراق بيانات الاستخدام علي الثلاث تطبيقات

‏تحدث النائب العام «أحمد بدوي »،رئيس لجنة الاتصالات في البرلمان،ان وصلت للجنة شكاوي من بعض المواطنين،الذين اتهموا  بأن تعرض لسرقة بياناتهم التطبيقات الثلاثة، ولكن أكد  على أن لا صحة لسرقة البيانات،ولم يتم اختراق بيانات المستخدمين،وإنما كان ذلك  مجرد ما حدث عطل،وكان هناك متابعة من الجهاز القومي للاتصالات،والذي أكد علي  تضاعف حجم الحركة على تطبيقات أخرى مثل تليجرام،سيجنال،من خلال زيادة الزيارة علي تلك البرامج بنسبة 10٪؜ من المستخدمين،الذين يبلغ عددهم 70 مليون مستخدمة وتنقلوا من تطبيق لأخر.

حقيقة تدشين موقع مصري اخر بديل الواتس اب

اعلن «أحمد بدوي»رئيس لجنة الاتصالات بالبرلمان أن أمر تدشين تطبيق مصري أخر للإتصالات بديلًا عن الواتساب أمر مطروح يتم البحث فيه،كما تعرضت بعض بلدان العالم لعطل فني مفاجئ أدى إلي توقف حسابات المنصات الثلاثة عن العمل في بعض بلدان العالم.

متي بدأ عطل المنصات الثلاثة؟

‏بدأ العطل في عدد من بلدان العالم، الذي يصيب أجهزة عدد كبير من مستخدمين المنصات الثلاثة «واتساب،فيسبوك،انستجرام»،
سواء كانوا من اصحاب هواتف الآيفون،او الأندرويد،والذين عبروا عن غضبهم من العطل، من خلال العديد من المنشورات عبر موقع التواصل «تويتر».

سبب عطل المنصات الثلاثة «فيسبوك،انستجرام،واتساب»

اعلنت أدارة «فيسبوك»،ان السبب وراء عطل برنامج الفيسبوك،هو تغيير خاطئ في إعدادات الخوادم، التي تربط بين التطبيقات من خلال الإنترنت مع هذه المنصات بمستخدميها،كما أضاف «فيسبوك »أن العطل الفني تسبب بسلسلة من المشاكل، أثرت على أدوات وأنظمة كثيرة يستخدما ادارة «فيسبوك»، داخلياً بشكل يومي ما عرقل جهود الشركة لتشخيص المشكلة وحلها.

والجدير بالذكر ان إن تعرضت ادارة «فيسبوك»،في الأشهر الماضية للعديد من المشكلات، بعد دمج جميع الخدمات على نفس الخوادم، وهذا الأمر الذي تسبب  بتوقف تطبيقاتها جميعًا،عن  أي خلل، ولن يؤثر على خدمة واحدة فقط،بل الثلاث تطبيقات «واتساب ، انستجرام،ماسنجر»،وغيرها من التطبيقات الاخري.