اهم الاخبار
الأحد 23 يناير 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

بث مباشر حفل افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي الدولى الدورة 43.. والقنوات الناقلة

مهرجان القاهرة السينمائي
مهرجان القاهرة السينمائي 2021

يعد مهرجان القاهرة السينمائي الدولي من أعرق وأبرز المهرجان على مستوى العالم، وتنطلق الدورة ال 43 من ذلك المهرجان اليوم الجمعة 5 ديسمبر 2021، وذلك بمشاركة عدد كبير من الفنانين على مستوى مصر والوطن العربي وأيضًا العالم ضمن أبرز صناع الأفلام السينمائية سواء من المنتجين و المخرجين أو غيرهم.

وذلك ضمن حدث سينمائي ضخم منتظر ويوجد العديد من القنوات الفضائية، والتي سيمكن من خلالها متابعة فعاليات حفل الافتتاح، وذلك بحضور جميع ضيوف المهرجان، و  بتقديم أفضل الإعلامين، كما أن حفل الافتتاح سيشهد عرض أحد الأفلام الإسبانية المتميزة، وذلك من فيلم "Official comptition".

تكريم نيللي كريم في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي 2021

ويمتاز مهرجان القاهرة السينمائي الدولي  وذلك بشكل سنوي بالتزامن مع انعقاد المهرجان تكريم الفنانين، وتم اختيار كلاً من الفنانة نيللي كريم ، والفنان كريم عبد العزيز بالإضافة إلى المؤلف والملحن الموسيقي الهندي A.r rahman وذلك حتى يتم تكريمهم ضمن فعاليات ذلك المهرجان.

كما أن من الشخصيات التي سيتم تكريمها خلال ذلك المهرجان المخرج الفرنسي تيري فيرومو والذي كان المدير المسؤول عن مهرجان كان السينمائي، وسيشهد حفل الافتتاح عرف الفيلم الأسباني "Official comptition"، وذلك كأول مرة على مستوى الشرق الأوسط وأفريقيا.

حيث أنها خلال فعاليات مهرجان فينسا السينمائي والذي كان في شهر سبتمر الماضي تم عرض ذلك الفيلم، والذي ضمن الدور  43 من مهرجان القاهرة السينمائي سيكون أحد الأفلام المشاركة في المسابقة الرسمية.

تردد القنوات الناقلة لمهرجان القاهرة السينمائى الدولي الدورة 43

وتوجد العديد من القنوات الفضائية، والتي ستنقل احداث مهرجان القاهرة السينمائي الدولي الدور 43، وذلك بداية من قناة dmc والتي هي الشريك الرسمي ضمن ذلك المهرجان، بالإضافة إلى قنوات فضائية أخرى، ومنها قناة المحور وأيضا قناة نايل سينما.

حيث أنه تم الإعلان عن ذلك الأمر من خلال الصفحة الخاصة بالمهرجان على موقع التواصل الاجتماعي"فيسبوك"، وتردد قناة dmc وفق آخر تحديث هو 12092، والاستقطاب: أفقي، ومعدل الترميز:27500.

بينما  ومعامل تصحيح الخطأ: 5/6 وذلك ضمن القناة والتي هي الشريك الإعلامي وذلك للدورة 43 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي 2021.