اهم الاخبار
الجمعة 26 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

منوعات والمرأة والطفل

مبادرة فرحة من القلب في ختام احتفالات أعياد الطفولة

الوكالة نيوز

ضمن ختام أسبوع احتفالات مصر والعالم بأعياد الطفولة يتم الإعلان عن تفاصيل تدشين مبادرة فرحة من القلب لكل أطفال مصر، يوم الجمعة القادم 26 نوفمبر.

حيث يقام كرنفال جونيور داي والذي تستمر فاعلياته ليوم كامل ويجمع الأطفال وعائلتهم من كل الاعمار. 

ويشارك بالكرنفال أيضا المركز القومي لثقافة الطفل تحت رئاسة الكاتب المسرحي محمد عبد الحافظ ناصف وذلك من خلال أنشطة متنوعة وفقرات ثقافية وفنية وورش تعليمية لاكتشاف وتنمية إبداعات الطفل كما يتم توزيع العديد من إصدارات المركز على الأطفال.

وصرح المهندس ايهاب شومان أن فكرة الكرنفال جاءت من خلال إحياء الاحتفال بأعياد الطفولة بشكل مختلف في يوم تجتمع به العائلة المصرية ويضم فعاليات وأنشطة تعليمية وثقافية وترفيهية متنوعة كما يضم أيضا خبراء من مجالات مختلفة لتقديم المشورة والحلول الابتكارية سواء للطفل أو عائلته. 

مسابقة لاختيار أفضل شيف من الأطفال

وفي ختام الكرنفال يتم أطلاق أول مسابقة على مستوي الجمهورية لاختيار أفضل شيف من الأطفال تحت عنوان جونيور شيف حيث تم اختيار أربعة أطفال بعد أن تقدم للمسابقة طيلة الشهور الماضية العديد من الأطفال من خلال التسجيل على الموقع الالكتروني للمسابقة، وتضم لجنة التحكيم أشهر خبراء التغذية والطهي بمصر والعالم. 

وأضاف أيضا أن الغرض من إطلاق تلك المسابقة في ذلك التوقيت يأتي انطلاقا من اهتمام القيادة السياسية بصحة الطفل المصري وتدشين المبادرات الصحية له ولذلك جاءت فكرة المسابقة حتى يتعلمالطفل كيفية اختياره للأكل الصحي وبناء جسمه بشكل سليم.

وأما بخصوص الاعلان عن تدشين مبادرة فرحة من القلب لكل أطفال مصر فقد صرح عمرو هاشم المؤسس والشريك التنظيمي للمهرجان.

أن تلك المبادرة تعد أول تعاون بين مؤسسات المجتمع المدني وأجهزة الدولة تحقيقاً لرؤية القيادة السياسيةمن خلال إقامة كرنفال للطفل يجوب المحافظات المصرية ويضم كل الأنشطة والمجالات التي تهدف إلى إعادة اكتشاف الطفل وتنمية مواهبه وقدراته الإبداعية والابتكارية والوصول لكل الفئات المجتمعية وستكون المحطة الأولي لها من محافظة القاهرة.