اهم الاخبار
الثلاثاء 18 يناير 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

اتصالات الشيوخ يشيد بمشاركة مصر في «مبادرة أفريقيا الذكية»

النائب حسانين توفيق
النائب حسانين توفيق

أشاد النائب حسانين توفيق، عضو لجنة التعليم والاتصالات بمجلس الشيوخ، بمشاركة مصر في الاجتماع العاشر لمجلس إدارة مبادرة أفريقيا الذكية التابع للاتحاد الأفريقي والذي عقد افتراضياً بمشاركة ٢٥ دولة أفريقية.

وأكد "توفيق" في بيان له اليوم، على أن مشاركة مصر بمناقشة استراتيجية السوق الرقمي الموحد في أفريقيا ممثلة في وزير الاتصالات نيابة عن رئيس الجمهورية مثلت رسالة تفاؤل كبيرة عن حجم الجهود التي تبذل في الشارع المصري بقطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

ولفت عضو لجنة التعليم والاتصالات بمجلس الشيوخ إلى أن مصر تخطو بخطىً ثابتة نحو التحول الرقمي، الذي لم يعد مظهراً من مظاهر رفاهة الدول وإنما أضحى واقعاً لا غنى عنه لفتح آفاقٍ رحبة للنهوض بمجتمعاتنا في أفريقيا، وخدمة مواطنينا بوسائل تليق بهم.

الثورة الصناعية الرابعة

وأكد حسانين توفيق على أن الثورة الصناعية الرابعة تحتم على الجميع التعاون وتبادل الخبرات والرؤى حول تحديات القارة السمراء ودور التكنولوجيا في تطويعها من خلال مبادرات فعالة كالتي أطلقتها مصر "كأس أفريقيا لإبداع الألعاب والتطبيقات الرقمية"، والمركز المصري الإفريقي للتدريب في مجال تنظيم الاتصالات، والمركز الإقليمي للتدريب البريدي.

وأيضا أكد حسانين توفيق أهمية التحركات الخاصة كما بتبادل الخبرات حول مشروعات التحول الرقمي التي تقوم بتنفيذها الدولة المصرية والتي تشمل إطلاق ٢٠٠ خدمة حكومية رقمية للمواطنين بحلول عام ٢٠٢٣ مع الأشقاء في أفريقيا.