اهم الاخبار
الجمعة 19 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عقارات

موعد التقديم في المرحلة الثالثة من مبادرة سكن لكل المصريين لمنخفضي الدخل

الوكالة نيوز

يبحث المواطنون الراغبون في التقدم لحجز وحدة سكنية ضمن المرحلة الثالثة من مبادرة الرئيس "سكن لكل المصريين " والذين لم يتمكنوا من التقديم خلال المرحلة الأولى والثانية ، عن كل ما يخص المرحلة الجديدة موعد التقديم و المستندات المطلوبة والشروط التي يحددها الصندوق للتسجيل الإلكتروني .

وكانت مي عبدالحميد المدير التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، قد أشارت إلى إقتراب فتح باب التسجيل الإلكتروني في مبادرة الرئيس سكن لكل المصريين ، خلال جولتها التفقدية صباح اليوم السبت 6 نوفمبر .

موعد التقديم في المرحلة الثالثة من مبادرة الرئيس

ودائماً ما تزداد عمليات البحث عن كل ما يتعلق بحجز وحدات سكنية ضمن مبادرة سكن لكل المصريين 3 ، منذ اللحظة الأولى التي يعلن فيها صندوق الإسكان الإجتماعي عن فتح الباب للتقديم في المرحلة الجديدة ، للحصول على وحدة سكنية وعن الموعد فتح باب التقديم وموعد طرح كراسات الشروط .

وكانت قد قامت مي عبدالحميد المدير التنفيذي لصندوق الإسكان الإجتماعي ودعم التمويل العقاري ، بجولة تفقدية لمنطقتي الـ٨٠٠ فدان وغرب المطار بمدينة أكتوبر الجديدة برفقة والمهندس صلاح حسن، نائب الرئيس التنفيذي للصندوق، والمهندس كمال بهجات، مساعد نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لقطاع التنمية وتطوير المدن المهندس محمد عبدالمقصود، رئيس جهاز المدينة، ومسئولو الهيئة والجهاز والمشروع .

تفاصيل المرحلة الجديدة من مبادرة سكن لكل المصريين

وأشارت رئيس صندوق الإسكان الاجتماعي، إلى أنه جارٍ تنفيذ الآلاف من الوحدات السكنية بمدينة أكتوبر الجديدة ضمن المرحلة الثالثة من مبادرة الرئيس سكن لكل المصريين ، والتي تتضمن 24888 وحدة سكنية نموذج 3 غرف وصالة بتكلفة تجاوزت الـ6 مليارات جنيه، ومتوسط نسبة إنجاز حوالي 75٪؜ .

وأضافت "عبدالحميد" أنه أيضاً تم البدء في تنفيذ 9960  وحدة سكنية نموذج  90م2، وعدد 432 وحدة سكنية نموذج 75م2 ضمن المرحلة الخامسة من المشروع بنسب إنجازٍ متقدمة، بتكلفة تصل إلى 2.8 مليار جنيه.

الجدير بالذكر أن جولة الرئيس التنفيذي لصندوق الاسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري ومرافقوها، كانت قد شملت تفقد المواقع المختلقة للمرحلتين الثالثة والرابعة من عمارات المبادرة الرئاسية سكن لكل المصريين لمنخفضي الدخل، كما أطلعت على بعض نماذج تشطيب عدد من الوحدات السكنية والعمارات، وأثنت على تقدم الأعمال ومواصفات وجودة التشطيبات.

وشددت مي عبد الحميد، على ضرورة الالتزام بالبرنامج الزمنى للانتهاء من المراحل المختلفة بالمشروع، حتى يتسنى استكمال تسليم الوحدات السكنية للحاجزين في أسرع وقت وبالجودة المطلوبة.

وفي سياقه أكد المهندس محمد عبد المقصود، جاهزية عدد 576 وحدة سكنية بسكن لكل المصريين للتسليم للحاجزين، وجارٍ الانتهاء من تنفيذ 360 وحدة أخري بالمرحلة الرابعة بالمشروع، ومتوقع الانتهاء منها في نهاية ديسمبر المقبل بمنطقة الـ800 فدان.