اهم الاخبار
الجمعة 19 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

مبادرة أرض العلوم تحصل على المركز الأول في تحدي Climathon Cairo العالمي

الوكالة نيوز

مبادرة أرض العلوم تحصل على المركز الأول في تحدي Climathon Cairo العالمي.. في ظل محاولة الجميع لإيجاد حلول مستدامة لتحديات المناخ التي تواجه العالم، تم الإعلان عن تحدي climathon Cairo 2021 ideation وهي مسابقة محلية تهتم بأصحاب الأفكار والمشاريع لإيجاد حلول مبتكرة عن تحديات المناخ بالقاهرة؛ حيث تم إقامتها بالجامعة الأمريكية من الحادي عشر إلي الثالث عشر من نوفمبر بالتنظيم مع مؤسسة نهضة المحروسة و youthinkgreen و بالتعاون مع عدة ممولين مثل: Hivos وUNDP وAUC V lab وأيضا chemonics Egypt و clean tech Arabia. 

وقد فاز بالمركز الأول مشروع OrganoCiders عن فكرة إنتاج مبيد عضوي من الطحالب لإيجاد بديلاً للمبيدات الكيماوية التي تسبب اختلال التوازن البيئي. 

يذكر أن القائمين علي هذا المشروع اثنان من مؤسسي مبادرة أرض العلوم وتحت إشراف: الدكتور أحمد وحش دكتور بمركز البحوث الزراعية بمعهد وقاية النبات، ومجموعة من الطلاب المؤسسين لمبادرة ارض العلوم التي تهدف لنشر ثقافة البحث العلمي وتوعية الشباب تجاه العمل على تقديم حلول لتحديات التنمية المستدامة وهما الطالبتان نورهان صبحي والطالبة مها عبدالله، بالتعاون مع الطالبة ريهام هارون طالبة بكلية زراعة جامعة القاهرة وعبدالله أحمد طالب بهندسة عين شمس قسم طاقة. 

 

نبذة عن أرض العلوم: 

يعد أرض العلوم نشاط طلابي يمكّن الطلاب والشباب من إحداث "تغيير إيجابي" في مجتمعاتهم المحلية وحول العالم، ويوفر فرصًا فريدة تساعد الشباب في أن يصبحوا علماء ورجال أعمال وقادة محترفين في المستقبل القريب. 

رؤيتهم هيا إعداد الشباب ليكونوا قادرين على تقديم حلول لتحديات التنمية المستدامة في المجالات العلمية وتقديم الحلول العلمية القابلة للتطبيق عليها بأمانه، وتزويد وتأهيل الشباب باحتياجات سوق العمل من خلال ورش العمل والفعاليات والتدريب الداخلي والندوات، بالإضافة إلى تعزيز وعيهم بمشاكل مجتمعهم وخلق وعيهم البيئي. 

 

أهداف فريق أرض العلوم: 

- سد الفجوة بين متطلبات سوق العمل وما يحمله الخريجون كمؤهلات تعليمية. 

- تزويد الطلاب بالمؤهلات التي يحتاجونها ، من خلال تجربة حقيقية لسوق العمل. 

- إعداد الشباب لقيادة التنمية المستدامة في بلادنا. 

- استبدال الجامعات المصرية كمركز لإعداد القادة وذلك من خلال بعض المؤهلات والدورات التي قد تساعد طلابنا على اكتشاف الهدف الرائد في كل واحدة منهم. 

- إعداد وإنجاز مشروع سنوي صغير أو متوسط بجهود المشاركين.

IMG-20211114-WA0028
IMG-20211114-WA0028