اهم الاخبار
الجمعة 19 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

توك شو

خبير أمن المعلومات: يجب تعميم الحملة المغربية لصد التحرش السيبراني

وليد حجاج خبير أمن
وليد حجاج خبير أمن المعلومات

قال وليد حجاج خبير أمن المعلومات أن التحرش السيبراني هو التعامل مع الأطفال بشكل غير جيد لإدراكهم أو استغلالهم من خلال صور أو الألعاب الإلكترونية أو غيره لعمل أشياء منافية للاداب.

والجدير بالذكر أن  هيئات مغربية بمشاركة مع مؤسسات أوروبية،أطلقت  النسخة الأولى من الحملة الوطنية للوقاية من العنف السيبراني والتحرش الإلكتروني، وذلك تحت شعار “جميعاً من أجل حماية أطفالنا من العنف السيبراني والتحرش الإلكتروني، و الحملة يشرف عليها المركز المغربي للأبحاث متعددة التقنيات والابتكار، بتعاون مع مجلس أوروبا، و بمشاركة  مع عدد من المؤسسات والمنظمات الوطنية والدولية والشركات الرقمية المهتمة بالحماية على الأنترنيت، وذلك في إطار خطة عمل “فضاء مغرب الثقة السيبرانية، وتهدف الحملة، إلى تحسيس الأطفال ومحيطهم الأسري والمدرسي، ومختلف الفاعلين بالمجتمع المغربي، بظاهرة العنف السيبراني ضد الأطفال.

التحرش السيبراني

وأكمل حديثه وليد حجاج أن من الصعب أن نحد من التحرش، و لكنه ليس مستحيل و يجب علينا وضع آليات تحد منه مع وجود قوانين صارمة لمحاسبة المتحرشين.

كما قال في حديثه أيضا : أنه يتمنى أن تعمم الحملة على كل البلاد من أجل أطفالنا، و نشر التوعية أكثر على المعلمين، و الأباء و الأمهات.