اهم الاخبار
السبت 20 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

توك شو

خبير إقتصادي: الاهتمام بالبنية التحتية أحد أهم إهتمامات المبادرات القومية

 محمد شادي الباحث
 محمد شادي الباحث بالمركز المصري للفكر والدراسات

قال الدكتور محمد شادي الباحث بالمركز المصري للفكر والدراسات أن الدولة والمبادرات القومية مثل مبادرة حياة كريمة ومبادرة تكافل وكرامة وغيرها من المبادرات العديدة التي أقيمت في مصر في الفتره الاخيرة التي تسعي بكل جهدها لتوفير حياة كريمة وظروف مناخية صالحة للعيش بإستقرار وكرامة، وتعتبر البنية التحتية أحد أهم الخطط التي تنظمها الدولة والمبادرات لتطويرها خلال فترة قصيرة.

وأشار إلي ان هذه المبادرات بالتعاون مع الدولة اتمت تطوير البنية التحتية ل22 مدينة وعواصم المدن، والان حاري العمل في تطوير 8 مدن جديدة ضمن الخطط المستهدفة للتطوير.

وأكد علي إنعدام ظاهرة المدن الغير آمنة وأصبحت الان جميع المدن آمنة صالحة للعيش بحرية وكرامة وإستقرار.

توفير فرص عمل للشباب

واختتم حديثه أثناء مداخلة تليفونية لقناة (اكسترا نيوز) ان الدولة بالتعاون مع المبادرات يسعوا في هذه الفترة بتوفير فرص عمل للشباب للقضاء علي ظاهرة البطالة وتوفير حياة آمنة وتحقيق الاستقرار الاقتصادي والاجتماعي للمواطن.

والجدير بالذكر ان المبادرات الرئاسية التي أطلقت خلال السنوات الماضية، مثل مبادرة 100 مليون صحة للكشف المبكر عن الأمراض الأكثر انتشارًا مثل التهاب الكبد الوبائي فيروس سي وغيرها من المبادرات الصحية التي حازت على إشادة المجتمع الدولي ويسعي الرئيس لحل كل المشاكل التي تواجه المواطن من خلال مبادرات رئاسية هدفها الوحيد هي خدمة المواطن فقط.