اهم الاخبار
السبت 20 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

توك شو

خبير إقتصادي يكشف مصادر تمويل المشروعات القومية

الدكتور عبد المنعم
الدكتور عبد المنعم السيد مدير مركز الدراسات الاقتصادية

قال الدكتور عبد المنعم السيد مدير مركز الدراسات الاقتصادية إن المشروعات القومية التي تقوم بها البلاد تمويلها ليس من الدولة فقط ولا تتحمل الدولة كل تكلفة المشروعات بل تتحمل الموازنة العامة للدولة جزء وصندوق تحيا مصر يتحمل جزء آخر والتبرعات التي يقوم بها رجال الاعمال والشركات الكبري.

وأضاف أن في هذه الفتره تسعي الدولة لتحقيق النمو أو التنمية المستدامة في كافة المجالات وفي جميع المحافظات دون تفضيل أي محافظه عن الاخري، والدليل علي ذلك زيارة رئيس الوزاراء الدكتور مصطفي مدبولي لمحافظة السويس لتفقد محطتي الصرف الصحي وتسعي الحكومة لحل كل المشاكل في محافظة السويس سواء مستشفيات او صرف صحي وتطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل.

الخريطة التنموية

وأستكمل حديثه أن هناك ملامح للخريطة التنموية لكل محافظة وتتحد هذه الخريطة وفقا لاحتياجات كل محافظة علي سبيل المثال هناك محافظات زراعية تقوم للدولة بإقامة مشروعات تنموية زراعية وهناك محافظات صناعية تقوم الدولة بعمل مشروعات تنموية صناعية وهكذا في جميع المحافظات وفي جميع المجالات.

واختتم حديثه أثناء مداخله هاتفية لقناة (إكسترا نيوز) أن المشاريع التي تقام منقسمة إلي شقين من حيث الملكيه والتمويل فالمشروعات الخاصة يمتلكها القطاع الخاص ويتحمل تكلفة مشروعاته وتنفيذها، وهناك مشروعات قومية تتحملها الدولة بهدف زيادة معدلات التشغيل وتقليل معدلات البطالة داخل الدولة.