اهم الاخبار
الثلاثاء 23 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

توك شو

خبير في الشئون الإفريقية: مجالات عديدة متاحة أمام المستثمرين المصريين في تنزانيا

الوكالة نيوز

قال أستاذ رامي زهدي الخبير في الشئون الافريقية إن رئيسة تنزانيا سامية حسن قررت اليوم مع الرئيس السيسي خلال زيارته لمصر زيادة عدد الشركات أمام المستثمرين المصريين لزيادة الاستثمار في تنرانيا بعد ان توقفت عند 26 شركة مصرية فقط.

وأكد علي أن تنزانيا لديها قوة إقتصادية وتستعين بالخبرات والتجارب والعلاقات المصرية مع دول العالم وخاصة انها تريد كسب وزيادة الاستثمار في مجال البنية التحتيه والاستفادة من خبرات المصريين في هذا المجال.

وأضاف ان التجارة الافريقية الشاملة هي حلم كبير وبداية تحقيقه هي الكوميسا التي تستضيفها مصر في الفترة المقبلة ومنذ 20 عام لم تتولي مصر هذه الرئاسة وهو أمر هام جدا لمصر لانها من اهم المنظمات الاقتصادية علي مستوي العالم، و لان مصر صاحبة الخبرات القوية في ادارة الملفات الاقليمية والافريقية وخاصة بعد نجاحها في رئاسة الاتحاد الافريقي .

واختتم حديثه أثناء مداخله هاتفيه لقناة(اكسترا نيوز) أن العلاقات المصرية التنزانية هي علاقات قوية وطويلة الامد، وزيارة الرئيس في أغسطس 2017 لتنزانيا كانت أول زيارة لرئيس مصري منذ 50 عام وكانت زيارة محورية ووضع فيها حجر أساس للعلاقات بين البلدين واليوم زيارة رئيسة تنزانيا لمصر تؤكد علي دعم المشروعات وتبادل العلاقات وتنمية التعاون بين البلدين.