اهم الاخبار
الجمعة 26 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

أبرز مشاهد ختام مهرجان الموسيقى العربية.. ماجدة الرومي آخر الحفلات

مهرجان الموسيقى العربية
مهرجان الموسيقى العربية ماجدة الرومي

إختتمت اليوم الإثنين حفلات مهرجان الموسيقى العربية في دورته الثلاثين، حيث أحيت الفنانة ماجدة الرومي، حفلاً غنائياً، بمصاحبة أوركسترا اتحاد الفيلهارموني بقيادة المايسترو العالمي نادر عباسى، في حفل ختام المهرجان.

وقدمت الفنانة الكبيرة ماجدة الرومي مجموعة من أشهر أغنياتها التي يعشقها الجمهور المصري والعربي، وسط حضور جماهيري كبير، كما أهدت حفلها اليوم، في ختام مهرجان الموسيقى العربية لروح الدكتور جمال سلامة.

ماجدة الرومي تهدي حفلها لروح جمال سلامة

وقالت الفنانة ماجدة الرومي خلال الحفل : "حفلة اليوم أهديها لروح جمال سلامة، رفيق مشواري الطويل بالفن، عرفته عام ١٩٧٥ مع فيلم "عودة الإبن الضال"، حيث وزع أغنية "بمفترق الطرق"، وهو العمل الذي لحنه كمال الطويل، وكتبه صلاح جاهين، واستمر المشوار، وعملنا اعمالا كثيرة حلوة مع بعض قدمت معه أيضًا أغنية "بيروت ست الدنيا"  اللي كل بيروت بتغنيها.

الجدير بالذكر أن مهرجان الموسيقى العربية في دورته الثلاثين منذ انطلاقه في اليوم الأول من شهر نوفمبر وحتي اليوم الموافق 15 من نفس الشهر، إقُيم مع تطبيق الإجراءات الاحترازية بصرامة منعا لتفشي فيروس كورونا المستجد.

جوائز رتيبة الحفني في الغناء العربي

وشهد حفل ختام مهرجان الموسيقى العربية أيضاً قيام الدكتورة ايناس عبد الدايم وزيرة الثقافة ومجدي صابر رئيس دار الأوبرا وجيهان مرسي مديرة المهرجان بتسليم جوائز رتيبة الحفني في الغناء العربي.

وجاءت الجوائز كالآتي:

جوائز مسابقة الدكتورة رتيبة الحفنى للموسيقى والغناء ضمت 4 فروع هى (المسابقة الكبري للاغنية الجديدة)، (مسابقة الارتجال علي آلات التخت الشرقي)، (مسابقة الدكتورة رتيبة الحفني في الغناء العربي للشباب والأطفال وذوي القدرات الخاصة) وجاءت نتائجها كالتالى:

اولا: الجائزة الكبرى  الأغنية الجديدة 
ثانيا: جائزة الإرتجال علي آلات التخت الشرقي 
ثالثا: مسابقة الدكتورة رتيبة الحفني في الغناء العربي للشباب
رابعا: مسابقة الدكتورة رتيبة الحفني في الغناء العربي لذوي القدرات الخاصة شباب

وإنطلق مهرجان الموسيقى العربية في دورته الثلاثين خلال الفترة من 1 نوفمبر وحتى 15 من الشهر نفسه للعام الحالي 2021، بحضور عدد كبير من الشخصيات الهامة في مجال الموسيقى والغناء، وعدة حفلات لنجوم الغناء العربي.

ومهرجان الموسيقى العربية في دورته الثلاثين مُهداه إلى روح العازف عبده داغر والمايسترو جمال سلامة، كما تكريم 18 شخصية موسيقية على هامش حفل افتتاح الدورة يوم 1 نوفمبر الماضي.

وإستقبل أكثر من مسرح حفلات مهرجان الموسيقى العربية في دورته الثلاثين منهم مسرح النافورة بدار الأوبرا ، ومسرح معهد الموسيقى العربية، وأوبرا دمنهور، ومكتبة الإسكندرية لأول مرة.

أبرز حفلات مهرجان الموسيقى العربية

وشهد مهرجان الموسيقى العربية في دورته الثلاثين والمقامة في الفترة من 1 نوفمبر وحتى 15 من نفس الشهر، تنظيم 6 حفلات في مكتبة الإسكندرية، ضمن فعاليات الدورة الثلاثين من مهرجان الموسيقى العربية.

وتعد أبرز الحفلات الموسيقية التي تم إقامتها خلال مهرجان الموسيقى العربية، هي الحفل الغنائي للنجمة السورية فايا يونان، والحفل الغنائي للنجمة الكبيرة سميرة سعيد وكذلك حفل الفنان مدحت صالح، وأخيراً حفل النجمة الكبيرة ماجدة الرومي في ختام فعاليات المهرجان.