اهم الاخبار
الجمعة 19 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

غداً.. إنطلاق فعاليات الدورة الـ 43 من مهرجان القاهرة السينمائي والأفلام المشاركه

الوكالة نيوز

يستعد مهرجان الجونة القاهره السينمائي في دورته الثالثة والأربعون للإنطلاق بعد أقل من أسبوعين ، حيث من المقرر أن تنطلق فعاليات الدورة الثالثة والأربعون من مهرجان القاهرة السينمائي 26 نوفمبر إلى 5 ديسمبر .

مؤتمر صحفي للإعلان عن تفاصيل مهرجان القاهرة السينمائي 2021

وقرر مسئولي مهرجان القاهرة السينمائى الدولى، غدًا الأحد، مؤتمرًا صحفيًا بأحد الفنادق الكبرى بوسط القاهرة، للكشف عن تفاصيل الدورة 43 ، المقرر انعقادها من 26 نوفمبر إلى 5 ديسمبر المقبل.

كان مهرجان القاهرة السينمائى الدولى، قد أعلن أسماء العروض العالمية والدولية الأولى المشاركه ضمن فعاليات المهرجان في الثالثة والأربعون ، والذي وصل عددها إلى 11 فيلمًا طويلاً مقسما ما بين 9 أفلام عرض عالمى أول، وفيلمين عرض دولى أول، كما يعرض المهرجان 22 فيلما قصيرا عرض عالمى أول سيتم الإعلان عن تفاصيلها لاحقا .

الأفلام المشاركة ضمن فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي 2021

1- الفيلم التونسي غُدوَة بطولة النجم ظافر العابدين 
2- فيلم بنات عبد الرحمن
3- فيلم سبع كلاب
4- فيلم بنات
5- فيلم بلوغ
6- فيلم لو انهارت الجدران
7- فيلم من القاهرة
8- فيلم يوميات شارع جبرائيل
9- فيلم قدحة
10- فيلم قطيع من الخراف
11- فيلم تمساح النيل

الإجراءات الاحترازية في مهرجان القاهرة السينمائي 2021

ومن المؤكد أن تُقام الثالثة والأربعون من مهرجان القاهرة السينمائي ، مع إتخاذ كافة التدابير الاحترازية وفقاً لإرشادات الحكومة المصرية ومنظمة الصحة العالمية، من أجل ضمان سلامة صُنَّاع الأفلام المشاركين والجمهور وفريق المهرجان.

يذكر أن الدورة الثالثة والأربعون من مهرجان القاهرة السينمائى الدولي، تقام فى الفترة من 26 نوفمبر إلى 5 ديسمبر، مع اتخاذ كل التدابير الاحترازية وفقاً لإرشادات الحكومة المصرية ومنظمة الصحة العالمية، من أجل ضمان سلامة صُنَّاع الأفلام المشاركين والجمهور وفريق المهرجان.

يعتبر مهرجان القاهرة السينمائى الدولي من أحد أعرق وأشهر المهرجانات فى العالم العربى وإفريقيا ، كما أنه يعد من المهرجانات الأكثر انتظاماً سنويا ، ينفرد بكونه المهرجان الوحيد فى المنطقة العربية والإفريقية المسجل ضمن الفئة A فى الاتحاد الدولى للمنتجين فى باريس (FIAPF).