اهم الاخبار
الجمعة 19 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

علاء عابد: مصر أصبحت رمانة ميزان العالم

الوكالة نيوز

قال النائب علاء عابد رئيس لجنه النقل والمواصلات بمجلس النواب، انه تصادف وجودة في العاصمة الفرنسية باريس تزامنا مع مشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي في مؤتمر باريس حول ليبيا، مؤكدا انه شاهد الاستقبال الغير عادي للرئيس في باريس والذي يعد استقبال تاريخي لزعيم عربي عظيم وهو الرئيس عبد الفتاح السيسي، مؤكدا ان مصر عادت مرة اخري لتكون رمانه ميزان العالم.

وقال النائب علاء عابد، في كلمته امام اجتماع لجنه النقل والمواصلات بمجلس النواب، لقد سمعت الفرنسين وهم يتحدث عن مصر وما حدث فيها خلال ٧ سنوات الماضية، والاستقرار الامني بعد ان كانت مصر علي حافه الهاوية في ٢٠١٣، وكيف اعاد الرئيس السيسي الاستقرار لمصر، وقضي على الارهاب، وصنع نهضة اقتصادية في ظل ظروف صعبه.

وتابع عابد، ان الرئيس عبد الفتاح السيسي، تحدث عن دوله ليبيا وهي دوله شقيقية وهي عمق استراتيجي لمصر، وتحدث عن دور الشعب الليبي، وتاكيدة علي رفضة وجود مرتزقه اجانب علي اراضيها وان الليبيين احق بدولتهم.

كما سعدت بكلمه الرئيس السيسي عندما تحدث للشعب الليبي قائلا: يا احفاد عمر المختار، هذا الزعيم  الذي رفض الاحتلال ورفض ان يحكم ليبيا سوي ابناء ليبيا، ودعوته لتوحيد الصف الليبي والوقوف في وجه المؤمرات.