اهم الاخبار
الجمعة 22 أكتوبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

النائب علاء عابد يعزى أسرة الجندى المصرى شهيد الواجب في هجوم مالي

النائب علاء عابد
النائب علاء عابد النائب الأول لرئيس البرلمان

تقدم النائب علاء عابد النائب الأول لرئيس البرلمان ورئيس لجنة مكافحة الارهاب والتطرف ورئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب بخالص بخالص العزاء لأسرة الجندي المصري شهيد الواجب والذى لقي حتفه وأصيب 4 آخرين بجروح خطيرة، في هجوم نفذته جماعة "أنصار السنة" التابعة لتنظيم القاعدة الإرهابي على قافلتهم شمال مالي أثناء تنفيذ إحدى المهام متمنيًا للجرحى سرعة الشفاء.
وأشاد " عابد " فى بيان له اصدره اليوم بالدور المهم الذي تقوم به القوات المسلحة المصرية الباسلة والشرطة الوطنية في عمليات حفظ السلام ومساعدة ودعم دول الجوار وتقديم يد العون لهم تحت مظلة الأمم المتحدة.
وأدان النائب علاء عابد بشدة هذا الحادث الارهابى مطالباً من المجتمع الدولى بجميع دولته ومنظماته الاطلاع بمسئولياته لمواجهة ظاهرة الارهاب الاسود الذى اصبح يهدد الامن والسلام الدوليين 
وكانت الأمم المتحدة قد افادت بأن جنديًا مصريًا لقي حتفه وأصيب 4 آخرين بجروح خطيرة، في هجوم نفذته جماعة "أنصار السنة" التابعة لتنظيم القاعدة الإرهابي على قافلتهم شمال مالي أثناء تنفيذ إحدى المهام.
من جانبه، أدان المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة بشدة الهجوم الذي وقع بالقرب من "تيساليت" على الحدود المالية-الجزائرية، واصفًا إياه بـ"جريمة حرب"، داعيًا السلطات المالية إلى "عدم إدخار أي جهد" لإلقاء القبض على المتورطين في الهجوم.