اهم الاخبار
الخميس 28 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

توك شو

متخصص فى الشأن الليبي: تركيا في وضع سيء جدا أمام العالم

عبد الستار حتيتة،
عبد الستار حتيتة، المتخصص في الشأن الليبي

أشار الكاتب عبد الستار حتيتة، المتخصص في الشأن الليبي، ان تركيا في وضع سيء جداً امام العالم بسبب اصرارها على خرق القانون الدولي وعلى تحدي المقررات الدولية التي اتخذت بشأن ليبيا.

وأوضح ان كل المقررات الدولية ضد وجود المرتزقة والقوات الأجنبية في ليبيا مضيفاً الى أهمية إقامة الانتخابات الليبية في موعدها لإخراج سلطة محايدة وقوية ومركزية للتحكم في الدولة الليبية.

وأضاف ان هناك عناصر ليبيا متواطئة مع المرتزقة والقوات الاجنبية والمحتل التركي وان الحكومة الحالية هي من تسدد رواتب المرتزقة والقوات الأجنبية مؤكداً ان تركيا وجماعة الاخوان الإرهابية من مصلحتهم استمرار المرتزقة لان لديهم مخاوف من وجود سلطة موحدة وقوية وبالتالي خروج المرتزقة من ليبيا فهم لا يريدون استقرار ليبيا.

عمر المختار

وعلق الكاتب عبد الستار حتيتة، المتخصص في الشأن الليبي، في مداخلة هاتفية على قناة "صدي البلد" ان هذا مرفوض من الدول الكبرى والمجتمع الدولي ومن الشعب الليبي، فلهذا الشعب الليبي ينتظر الانتخابات ولا يتشتت بأي محاولة لتعطيلها، حيث هناك امال وتطلعات كبير للشعب الليبي ان ما قبل الانتخابات التي سيتم اجراءها 24 ديسمبر وضع و ما بعدها وضع مختلف تماماً يستعيد فيه الشعب الليبي زمام الأمور وان يكون هناك سلطة تنفيذية وتشريعية ومجلس نواب وسلطة مراقبة تستطيع ان تحاسب وتستطيع ان تلزم السلطة التنفيذية بالإجراءات المطلوبة.

واختتم حديثة معلقاً على كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي في باريس وصفها بأنها كلمة معبرة حيث تحدث الرئيس بلسان عربي ليبي مصري يعبر عن الامن القومي المصري والليبي حيث حث الشعب الليبي لاسترجاع روح المجاهد عمر المختار للتصدي بشجاعة في الأمور الذين يمرون بيها.