اهم الاخبار
الأربعاء 01 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

حسن شاكوش والنقابة مرة أخري .. تعرف على سبب إيقاف شاكوش نهائياً

الوكالة نيوز

تجددت أزمة مغني المهرجانات الشعبي حسن شاكوش من جديد مع نقابة المهن الموسيقية خاصةً بعد تصريحات الفنان هاني شاكر نقيب المهن الموسيقية بشأن سحب ترخيص حسن شاكوش نهائياً وبدون رجعة ، على خلفية خلفية حفلته الأخيرة .

تصريحات هاني شاكر وسبب إيقاف حسن شاكوش

وقال الفنان هاني شاكر، نقيب المهن الموسيقية، خلال لقائه مع برنامج ET بالعربي : "الغلط اللي غلطه دا أنا واحد من الناس والمجلس معايا كلنا، قررنا سحب ترخيصه تماماً ونهائياً ، لأن الحقيقة إحنا مش ناقصين في الوسط الفني هذه النوعية من الفن "

وأضاف "هذه النوعية الغريبة والعجيبة اللي احنا بنشوفها في الفن النهاردة، بناقص حسن شاكوش، المشكلة كبيرة وخطيرة، وعلى قد اللي اتعمل دا، متعملش في أي حته، مش بس في مصر يطلع يغني غنوة إباحية على المسرح، ويخلي الجمهور يشاركه غنائها".

إيقاف حسن شاكوش ورضا البحراوي

وكانت نقابة المهن الموسيقية، أصدرت قرارا في 5 سبتمبر الماضي، ضد مطرب المهرجانات حسن شاكوش، بإلغاء تصريح الغناء له لأجل غير مسمى بعد أزمته الأخيرة مع مطرب المهرجانات رضا البحراوي في حفل في الساحل الشمالي والحرب الكلامية التي نشبت بينهما .

وقالت نقابة الموسيقيين، حينها في بيان صادر عنها : "وقف تصاريح الغناء لمدة شهر، يبدأ من تاريخ القرار لكل من حسن شاكوش ورضا البحراوي، وعدم مزاولتهما الغناء طوال مدة الوقف، وذلك لما بدر منهما من تنمر وتبادل كلمات على الجمهور، من شأنها أن تحط من قيمة الفن المصري الذي ظل طوال عقود طويلة هاديا، للقيم والأخلاق ولم يكن أبدا هاديا أو داعما لإهدار الأخلاق والفضيلة".

تفاصيل مشادة حسن شاكوش ورضا البحراوي

وكانت أزمة حسن شاكوش ورضا البحراوي قد بدأت في شهر أغسطس الماضي أثناء حفلهما في الساحل الشمالي ، حيث تواجد شاكوش وفرقة البحراوي في نفس الوقت على موقع الحفل ، ووجه شاكوش  الحديث لفرقة رضا البحراوي وطلب منهم النزول من على خشبة المسرح لبدء حفلته الغنائية " .

وبدأ شاكوش في الغناء ، إلا أنه تفاجأ بعودة فرقة رضا البحراوي مرة أخرى قبل انتهائه من الغناء، ما أثار غضبه، وحدثت مشادة كلامية بينهما، فتدخل مطرب المهرجانات حمو بيكا لحل الأزمة ، وعندما حضر البحراوي علم بما حدث، فوجَّه التحية إلى فرقته الموسيقية، ثم وجه حديثه إلى شاكوش، قائلًا: " شاكوش فين، مشي؟، كنت عايزه والله بس للأسف خد بعضه ومشي، عايزه يدعي لحمو بيكا".


ورد عليه حسن شاكوش بسخرية من خلال فيديو عبر حسابه الرسمي على موقع الفيسبوك قائلاً : " أنا هربان يا جماعة أنا هربان، أهو وفي شرم الشيخ عشان عندي حفلة ادعوا لنا كده ربنا يكرمنا، أحلى حفلة إن شاء الله وصباحكم زي الفل حبايب قلبي" .