اهم الاخبار
الأربعاء 24 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

فيروس هيهي شائعة من مواقع التواصل الإجتماعي أم حقيقة؟

فيروس هيهي
فيروس هيهي

بعد إنتشار حالة من الرعب والقلق بين رواد مواقع التواصل الإجتماعي، خلال الساعات الماضية، بسبب الأخبار المتداولة بشأن ظهور متحور جديد ضمن سلسلة فيروس كورونا المستجد يدعى «هيهي» أكثر خطورة من الفيروس نفسه، وأصبح الكثير يبحث في المواقع الإخبارية لمعرفة معلومات أكثر عنه، ومن المؤسف أنه انخدعت المواطنين والمواقع الإلكترونية بهذه الأخبار المتداولة، نظرا لأن منظمة الصحة العالمية كان لها تعليق مختلف مما ورد من اخبار في هذا الصدد.

حقيقة فيروس هيهي

قالت المواقع الإخبارية الصينية أن فيروس هيهي، يعتبر أشد خطورة من فيروس كورونا الذي أدى لوفاة أكثر من 5 مليون شخص حتى الآن في العالم كله، مؤكدة أنه أدى إلى غلق مدينة هيهي الصينية بالكامل، ولكن لم تعلن أي جهة رسمية بالصين أي تفاصيل عن صحة تلك الأنباء المتداولة، أو عن ظهور متحور جديد يهدد الوضع الصحي بالدولة.

وفي هذا السياق، نفت منظمة الصحة العالمية ظهور فيروس هيهي، مشيرة إلى أنها لم تعترف بوجود فيروس جديد متحور من كورونا، مؤكدا أنها مجرد شائعات من مواقع التواصل الاجتماعي.

كما أشارت إلى أن الصحة العالمية هي التي تطلق الاسم على أي متحور جديد يظهر، وطالبت المنظمة بتعزيز الترصد والتحقق من سريان التحورات الموجودة بالفعل.

كما أكدت المنظمة أنها رصدت عددًا من التحورات للفيروس العام الماضي، موضحة أنها تواصل العمل مع بقية الدول ولم ترى حتى الآن تحورًا جديدًا، مشيرة أن منظمة الصحة العالمية هي من تُطلق الاسم على المتحور الجديد حالة ظهوره.

فيروس هيهي

وكانت زعمت الأنباء المتداولة عبر مواقع التواصل الإجتماعي والمواقع الإخبارية إلى اسم فيروس هيهي، يعود إلى مدينة شعبية في الصين، ولذلك تم تسمية الفيروس نسبة المدينة التي انتشر فيها، ونظرا لأنها المدينة الوحيدة التي سجلت إصابات وانتشار بالفيروس حتى الآن، تم غلقها بالكامل، حتى لا ينتشر المرض لباقي المدن ومنه إلى العالم.

كما قالت الأنباء المتداولة أنه تم رصد 228 حالة مصابة بالمتحور الجديد في مدينة «هيهي» منها 197 إصابة خفيفة و123 إصابة تحت المتوسطة و5 إصابات خطرة حتى الآن.