اهم الاخبار
السبت 27 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

منوعات والمرأة والطفل

تعرف على موعد ارتداء الملابس الشتوية 2021 في مصر

موعد ارتداء الملابس
موعد ارتداء الملابس الشتوية 2021

تشهد محافظات مصر حالة من الاستقرار في الطقس خلال الأسبوع الحالي، بالرغم من انخفاض درجات الحرارة ليلاً وفي الصباح الباكر، ولذلك بدأ الكثير من المواطنين يتساءلون عن موعد ارتداء الملابس الشتوية، نظرا لأن الأرصاد الجوية حذرت وقالت أنه لم يأت وقتها حتى الآن، ولأهمية ذلك، يتناول موقعنا في السطور التالية لهذا التقرير، موعد ارتداء الملابس الشتوية 2021 في مصر.

موعد ارتداء الملابس الشتوية 2021

قالت الأرصاد الجوية أن ارتداء الملابس الشتوية الآن غير مناسب، لأننا مازلنا في فصل الخريف، أما عن موعد ارتدائها يفضل أن يكون نهاية شهر نوفمبر الجاري، مطالبة الطلاب في المدارس والجامعات الملابس الخريفية اي ارتداء قطعة ثانية فقط من ملابس أسفل الزي المدرسي مع عدم اللجوء إلى الجواكت في الوقت الحالي.

وتابعت الأرصاد أنه يمكن لمن يخرج من منزله في ساعات مبكرة ويعود إلى منزله في أوقات متأخرة من الليل، ارتداء «چاكيت» خفيف فقط.

حالة الطقس في شهر نوفمبر 2021

كما كشفت الأرصاد الجوية عن حالة الطقس في شهر نوفمبر الجاري، وقالت أنه سوف تبدأ درجات الحرارة في الانخفاض بشكل تدريجي ابتداءا من شهر منتصف نوفمبر الحالي.

موعد فصل الشتاء 2021

ومن المعروف أن فصل الشتاء 2021 يبدء مع نهاية الخريف في 21 ديسمبر 2021، وسوف تنتهي يوم 21 مارس من العام المقبل، وبذلك يستمر فصل الشتاء نحو 88 يومًا و23 ساعة و35 دقيقة، وينتهي في 20 من مارس العام المقبل، ليبدأ بعده فصل الربيع في اليوم التالي مباشرة وينتهي في 20 يونيو، وفقا للحسابات الفلكية.

ويذكر أن شهر نوفمبر يعد النصف الثاني من فصل الخريف، وعادةً ما تشهد محافظات مصر تقلبات جوية خلاله؛ استعدادًا لفصل الشتاء، حيث تبدأ درجات الحرارة في الانخفاض تدريجيًا فضلًا عن سقوط الأمطار على معظم الأنحاء.

ووفقًا للحسابات الفلكية، فإنّ فصل الشتاء يستمر نحو 88 يومًا و23 ساعة و35 دقيقة، وينتهي في 20 من مارس العام المقبل، ليبدأ بعده فصل الربيع في اليوم التالي مباشرة وينتهي في 20 يونيو العام القادم.