اهم الاخبار
الإثنين 29 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

توك شو

رئيس لجنة مكافحة كورونا:نحن الآن فى ذروة كورونا واللقاح هو الوقاية الوحيدة

الدكتور حسام حسني،
الدكتور حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا

أشار الدكتور حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا، إلى أنه سيتم تطعيم طلاب المدارس من سن 15 إلى 18 سنه بعد اثبات الأبحاث والدراسات العلمية ان لقاح فيزر امن تماماً على الأطفال.

موضحاً ان اتخاذ قرار تطعيم هذا السن بسبب انهم الفئة الذي تظهر عليهم اعراض شديدة عند الإصابة بالفيروس بالإضافة الى النهم الفئة الأكثر انتشاراً في المجتمع وقد يكون حامل للمرض ومصدر للعدوي، مشيراً الي انه قد يتم تطعيم الأطفال بداية من سن 12 سنه، ولكن مازالت الأبحاث جارية بشأن هذا الامر.

مستكملاً حديثه بأن نحن الان في ذروة فيروس كورونا وان استمرارها معتمد على عوامل كثيرة من ضمنها التغيرات المناخية الموجودة وعدم الالتزام بالإجراءات الاحترازية والعامل الثالث نسبة الذين تلقوا اللقاح، حيث شدد الدكتور حسام حسني على أهمية اخذ اللقاح والالتزام بالإجراءات الاحترازية لأنهم اهم العوامل للوقاية من الفيروس والحد من انتشاره.


أعراض وموانع اللقاح للأطفال

علق الدكتور حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا، في مداخلة هاتفية مع برنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة "صدي البلد" ان هناك بعد الاعراض الطبيعية قد تحدث للأطفال بعد تلقي اللقاح مثل حرارة طفيفة وتكسير بسيط في الجسم مشيراً إلى ان الأبحاث اثبتت ان لقاح فيزر هو اللقاح الامن على الأطفال.

حيث تحدث عن الفئة المستبعدة من اخذ اللقاح بين الأطفال موضحاً ان فترة الخريف هي فترة انتشار ونشاط الفيروسات عموماً من قبل ظهور فيروس كورونا مضيفاً ان ليس هناك اعراض واضحة للتفريق بين أدوار البرد العادية وكورونا لذلك أكد الدكتور على ان الأطفال الذين يعانون من أي اعراض مشابها لأعراض البرد لم يتم تطعيمهم حتى يتم تعافيهم تماماً.