اهم الاخبار
الإثنين 29 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

الرئيس اليمني : أعمال مليشيا الحوثي العدائية تثبت عدم رغبتها في السلام

الرئيس اليمني عبدربه
الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي - أرشيفية

اعتبر الرئيس اليمني، عبدربه منصور هادي، أعمال مليشيا الحوثي العدوانية بحق المدنيين الأبرياء بأنها تثبت عدم رغبتها فى السلام.

عدم رغبتها في السلام

وقال هادي - فى تصريحات صحفية أوردتها قناة العربية مساء الخميس - إن ميليشيا الحوثي ومن خلال أعمالها العدوانية المستمرة تثبت للعالم أجمع عدم رغبتها في السلام وإيقاف الحرب، مؤكداً أنها تعمل وبكل وضوح على تنفيذ أجندات إيران في المنطقة من إجل إقلاق الأمن والاستقرار وتهديد الملاحة الدولية.

جرائم ممنهجة

وشدد الرئيس اليمني، على أنّ الجرائم الممنهجة التي ترتكبها ميليشيا الحوثي ضد المدنيين والنازحين بينهم نساء وأطفال.
وفى وقت سابق من اليوم، أكد الرئيس اليمني خلال اتصال هاتفي مع محافظ مأرب، أن مأرب ستنتصر ومعها سينتصر المشروع الوطني الكبير، وأشاد بصمود واستبسال أبناء مأرب في وجه ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران.

تلاحماً وطنياً 

وشدد على أن الوقت يقتضي تلاحماً وطنياً متجاوزاً كل الاعتبارات ولكافة القوى الوطنية من أجل دحر المشروع الإيراني واستعادة الدولة وإنهاء انقلاب ميليشيا الحوثي الإرهابية.

محاولة حوثية لعزل مأرب

إلى ذلك، اعتبر وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني الخميس، أن الاستهداف الحوثي لأبراج اتصالات بصاروخ باليستي محاولة من الجماعة المدعومة من إيران لعزل مأرب.
وقال الإرياني عبر "تويتر" إن هذا الاستهداف تسبب في خروج مأرب ومديرية الوادي عن خدمة الاتصالات.. ويهدف أيضا إلى التغطية على جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية التي ترتكبها جماعة الحوثي بحق المدنيين والنازحين في المحافظة.