اهم الاخبار
السبت 20 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

الكاظمي : جريمة المقدادية لن تمر دون قصاص

من وكالة الأنباء
من وكالة الأنباء العراقية

شدد رئيس الوزراء العراقي، مصطفي الكاظمي، على أن هجوم تنظيم "داعش" على مدينة المقدادية فى محافظة ديالي، الذى وقع مساء الثلاثاء، لن يمر بدون قصاص.
ونشر الكاظمي - تغريدة على "تويتر" مساء الثلاثاء - قال فيها : "جرّب الإرهابيون فعلنا. نفي بما أقسمنا. سنطاردهم أينما فرّوا، داخل العراق وخارجه؛ وجريمة المقدادية بحق شعبنا لن تمر من دون قصاص... واللهم فاشهد." 

نزداد إصرارا

‏وأضاف : "كلما أوغلوا في دماء الأبرياء نزداد إصراراً بأن ننهي أي أثر لهم في أرض الرافدين".

إلى ذلك، أعلنت قيادة العمليات المشتركة فى العراق، مقتل 11 شخصا وإصابة أخرين فى هجوم إرهابي في محافظة ديالى.

 أساليبهم اليائسة

وذكرت قيادة العمليات المشتركة - في بيان أوردته وكالة الأنباء العراقية "واع" أنه "مرة أخرى يحاول مجرمو تنظيم داعش الإرهابي، الرجوع إلى أساليبهم اليائسة في استهداف المواطنين الآمنين الأبرياء بعد عجزهم عن مواجهة قواتنا العسكرية والأمنية على امتداد التراب الوطني، وبعد هزائم فلولهم وتخاذلهم من جراء الضربات الموجعة في معارك تطهير الأرض العراقية من دنسهم أين ما حلو" .

وأضافت، "لقد أقدم المجرمون على تنفيذ اعتداء إرهابي على قرية الهواشة في المقدادية بمحافظة ديالى وسقط جراء الاعتداء ١١ قتيلا بينهم امرأة وعدد من الجرحى من المدنيين العُزل".

معركتنا مستمرة


وأشارت إلى أن "العراق قيادة وشعبا وقوات أمنية وعسكرية عقدوا العزم وتوكلوا على الله، بأن لا يبقوا لهؤلاء الشراذم من باقية وسيتم تعقبهم سواء في العراق وخارجه حتى يتم الله نصره المؤزر ومعركتنا معهم مستمرة"، مؤكدة أن "العراق سيبقى عصيا على الإرهاب وحواضنه ولن تضعف الهمم أو تتأثر المعنويات، بل سيزيدنا هذا الفعل الجبان إصرارا على تعقب المجرمين وإنزال أشد العقوبات بهم قصاصاً لدماء شهدائنا الأبرار." 

محاولة خسيسة لزعزعة استقرار البلاد

من جانبه، عدّ الرئيس العراقي، برهم صالح، الحادث الإرهابي في ديالى محاولة خسيسة لزعزعة استقرار البلاد.
وقال صالح - في تغريدة له على منصة "تويتر" - إنّ "الحادث الإرهابي الجبان على أهلنا في ديالى محاولة خسيسة لزعزعة استقرار البلد، وهو تذكير بضرورة توحيد الصف ودعم أجهزتنا الأمنية وغلق الثغرات وعدم الاستخفاف بخطر داعش وأهمية مواصلة الجهد الوطني لإنهاء فلوله في كل المنطقة".