اهم الاخبار
السبت 20 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

خاص.. مرتضى منصور لن يعود.. وخارطة طريق آمنه للزمالك للخروج من نفق تأجيل الانتخابات

مرتضى منصور
مرتضى منصور

شهدت الساعات الماضية حالة من الجدل الكبير حول مصير نادى الزمالك بعد حصول المستشار مرتضى منصور رئيس نادى الزمالك على حكم قضائى من محكمة القضائى الادارى بعودته لرئاسة النادى والغاء الحكم الصادر باستبعاده ومجلسه من ادارة نادى الزمالك بناء على المخالفات التى تم احالتها الى النيابة العامة للتحقيق .
ومع صدور الحكم انتشرت العديد من التساؤلات حول مصير النادى وانتخاباته ومصير اللجنة الحالية التى تدير النادى بالاضافة الى التساؤل الأهم وهو هل يعود مجلس المستشار مرتضى منصور خلال وفقا لنص الحكم القضائى الذى حصل عليه .
تساؤلات عديدة انتشرت وتداولت بين السنه الملايين .. الوكالة نيوز حاولت تقصى الحقيقة الكاملة من داخل وزارة الشباب والرياضة لتعرض الحقيقة الكاملة .. بداية أكدت وزارة الشباب والرياضة احترامها الكامل لأحكام القضاء والقانون وانه لا يمكن باى حال من الاحوال عدم تنفيذ اى حكم قضائى لأى جهة رياضية وشبابية فى ظل التقدير الكامل للقضاء المصرى الشامخ ولكن لابد من دراسة الأمر برمته كاملة من جانب الشئون القانونية بالوزارة مع وصول الصيغة التنفيذية للحكم التى استلمتها الوزارة أمس الاول وسيتم دراسة كافة المقترحات الخاصة بالتعامل مع الحكم الصادر .
وأوضحت مصادر داخل وزارة الشباب والرياضة تقديرها الكامل لجميع العناصر داخل نادى الزمالك مؤكدين أن الأمر حاليا محل الدراسة وأن اللجنة المؤقتة التى تدير النادى مستمرة فى عملها دون اى تعديلات خاصة بعد تأكيدات المستشار مرتضى منصور بعد صدور الحكم بأنه لن يسعى لاستلام النادى فى الوقت الحالى لحين انتهاء الفريق الاول لكرة القدم من مباراته مع الأهلى فى قمة الدورى المقرر لها مساء الجمعة 5 نوفمبر المقبل لعدم حدوث اى خلل فى الفريق الاول مع أى تغييرات فى الادارة .
كما أوضحت المصادر داخل الوزارة أن الامور المتعلقة بانتخابات نادى الزمالك تسير فى طريقها المحدد لاجراء الانتخابات فى اسرع وقت ولن يتم تأجيلها لمدى بعيد خاصة أن اللجنة المختصة بتنقية الكشوف انتهت من عملها بشكل كامل وتسلم تقريرها النهائى خلال الايام القليلة القادمة .
كما شددت المصادر من داخل وزارة الشباب والرياضة أن الوزارة جهزت خارطة طريق واضحة المعالم للنادى للحفاظ على كل ما تحقق خاصة أن الوزارة تهدف دائما للصالح العام لكافة الهيئات الرياضية والشبابية ومن بينها الزمالك وتحرص على دعمه ومساندة كافة الهيئات للحفاظ عليها .
وشددت الوزارة أن الانتخابات ستكون فى أقرب وقت ولن يتم تأجيلها خاصة أن كل المعطيات أمام الجهة الادارية أصبحت كاملة مع استلام كشوف تنقية العضوية بعد انتهاء اللجنة المشكلة من عملها خلال الايام القليلة القادمة ولا داعى من تأجيلها لفترات بعيدة .. واكدت الوزارة ان خارطة الطريق تتضمن من سيدير العملية الانتخابية فى نادى الزمالك من اجل تهيئة المناخ المناسب والكامل لانتخابات نزيهة وسليمة دون أى عوامل قد تدفع البعض لرفع أى قضايا عليها .