اهم الاخبار
الجمعة 26 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

برلماني يثمن انقاذ سكان عقار باب الشعرية قبل انهياره بدقائق

النائب سيد حنفى طه
النائب سيد حنفى طه عضو مجلس النواب

أشاد النائب سيد حنفى طه عضو مجلس النواب بنجاح قوات الحماية المدنية من إنقاذ سكان عقار باب الشعرية المنهار وذلك بعد تلقيهم استغاثة من سكان العقار حيث استخدمت قوات الحماية المدنية السلم الهيدروليك لإنقاذ السكان موجهاً تحية قلبية لقيادات وضباط وجنود وافراد قوات الحماية المدنية لسرعة تجاوبهم مع البلاغ ونجاحهم باحترافية ومهنية فى انقاذ ارواح سكان هذا العقار من الموت. 
وطالب " حنفى " فى بيان له اصدره اليوم بتشكل لجنة هندسية من اساتذة كليات الهندسة وخبراء الاسكان بداخل كل محافظة على مستوى الجمهورية لرصد المبانى القديمة والمحتمل انهيارها واعداد تقرير شامل ومنفصل لكل محافظة لتقديمه الى الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء لاتخاذ جميع الاجراءات اللازمة للحفاظ على سلامة المواطنين وارواحهم. 
وكان سكان العقار المنهار قد أكدوا إن العقار من المبانى القديمة وعمره 90 سنة تقريبا وشعر السكان باهتزازات وسقوط بالسلم، فأبلغوا النجدة وهرب بعض السكان، واستطاعت النجدة إنقاذ الباقى من شرفات المنزل، وبعدها بـ10 دقائق انهار العقار دون إصابات أو خسائر بشرية.
تجدر الاشارة الى أن هذا العقار مكون من 6 طوابق وبه 10 شقق و4 محال ويقع هذا العقار بحى باب الشعرية محافظة القاهرة القاهرة، أمام مدرسة خليل أغا، دون وقوع وفيات، وتتواجد الآن قوات الحماية المدنية والشرطة وقيادة المحافظة لمتابعة الموقف.
وأبلغ السكان النجدة قبل سقوط العقار بقليل، بعدما سقطت أجزاء من السلم، وعلى الفور تحركت قوات الحماية المدنية وانتقذت السكان من شرفات المنزل باستخدام معدات الحماية المدنية.