اهم الاخبار
الخميس 28 أكتوبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

برلماني يطلب استدعاء عبد الغفار لموافقته لرجل أعمال على انشاء 10 جامعات

الدكتور إيهاب رمزى
الدكتور إيهاب رمزى عضو مجلس النواب

طالب الدكتور إيهاب رمزى عضو مجلس النواب واستاذ القانون الجنائى باستدعاء الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى لمجلس النواب لمعرفة ماتردد عن منحه لأحد رجال الاعمال موافقات لانشاء عشر جامعات خاصة.

وتساءل " رمزى " فى بيان عاجل قدمه للمستشار الدكتور حنفى جبالى رئيس مجلس النواب لتوجيهه الى وزير التعليم العالى والبحث العلمى عن حقيقة ماتردد عبر وسائل الاعلام عن هذا الملف ؟.

كما تساءل الدكتور إيهاب رمزى عن ضوابط ومنح تراخيص انشاء الجامعات الخاصة وعما اذا كان القانون يسمح بالحق لمواطن لانشاء 10 جامعات خاصة دفعة واحدة ؟.

وقال الدكتور إيهاب رمزى : " أنا شخصياً لا أصدق هذا الموضوع وأتمنى ألا يكون صحيحاً لأنه لايعقل أن رجل أعمال واحد يمكن ان يمتلك 10 جامعات خاصة.. ولكن الأمر يتطلب من الدكتور خالد عبد الغفار أن يكشف عن جميع الحقائق عن هذا الملف مناشداً من المستشار الدكتور حنفى جبالى رئيس مجلس النواب أن يسمح له بالقاء بيانه أمام أول جلسة قادمة لمجلس النواب يوم 17 من الشهر الجارى لالقاء بيانه العاجل أمام الجلسة العامة لمجلس النواب واستدعاء الدكتور خالد عبد الغفار لحضور هذه الجلسة للرد على تساؤلاته بشأن هذا الملف لأنه اذا كان هذا الموضوع صحيحاً فإن الامر يتطلب وضع ضوابط جديدة لانشاء الجامعات الخاصة حتى لايتحول التعليم الى " سبوبة " خاصة مع الارتفاع الجنوني فى اسعار ورسوم الالتحاق بالجامعات الخاصة.