اهم الاخبار
الخميس 28 أكتوبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

برلماني يطالب الشعب المصري باستحضار روح نصر أكتوبر بالعمل لتحقيق الإنجازات

النائب علاء حمدي
النائب علاء حمدي قريطم عضو مجلس النواب

أكد النائب علاء حمدي قريطم عضو مجلس النواب، إن حرب السادس من أكتوبر من أعظم الانتصارات في التاريخ الحديث للأمة العربية جميعا، حيث جسدت أصالة شعب مصر وقواته المسلحة وعظمة ولائهم للوطن، مهنئا الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية، والفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة ووزير الدفاع والانتاج الحربي، وأبناء القوات المسلحة البواسل، بمناسبة الذكرى الـ48 لانتصارات حرب أكتوبر.

وقال قريطم، في تصريحات صحفية للمحررين البرلمانيين اليوم، أن أبطال القوات المسلحة البواسل لا يزالون يقدمون التضحيات يومًا بعد يوم وهم يحاربون بكل قوة وشجاعة الإرهابيين والتكفيريين والمُخربين وقوى الشر وكل من يريد النيل من استقرار الوطن، موجهًا التحية لشهداء مصر الأبرار الذين لولا تضحياتهم ودماؤهم الطاهرة لما كانت مصر تنعم بالاستقرار الذي نعاصره الآن.

الحارس الأول

وشدد على أن القوات المسلحة المصرية كانت ومازالت وستظل هي الحارس الأول والمدافع عن الدولة المصرية وحماية مواطنيها ضد أي اعتداء سواء كان خارجيا أو داخليا، مشيرا إلى أن بطولات القوات المسلحة المصرية خلال تلك الحرب مازالت تُدرس في كتب التاريخ العسكري.

وطالب النائب علاء قريطم، الشعب المصري بكافة طوائفه استحضار روح نصر أكتوبر بالعمل، وبذل الجهد من أجل الارتقاء بأوضاع الدولة في كافة القطاعات لاستكمال خطط التنمية الشاملة التي تخطوها مصر منذ سنوات لتحقيق الإنجازات وبناء الجمهورية الجديدة .

وختم النائب بقوله " أتقدم بأحر التهاني إلى الشعب المصري الحبيب وأبطال القوات المسلحة بمناسبة ذكرى انتصارات حرب أكتوبر المجيدة، والتي سطرت خلالها القوات المسلحة بكافة أسلحتها تاريخاً مجيداً بدماء وشجاعة رجالها، وسجلت في صفحات التاريخ أيام فخرٍ وعزةٍ لكل المصريين، وأكدت على عزم المصريين وقدرتهم على الانتصار والعمل.

حفظ الله مصر، عزيزة أبية، وصان أرضها حرة كريمة، ووفق أهلها قيادةً وشعباً إلى سبل التقدم والرخاء.