اهم الاخبار
الخميس 25 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

وزير الخارجية الإماراتي يلتقي مستشار الأمن القومي الأمريكي في واشنطن

وزير الخارجية الإماراتي
وزير الخارجية الإماراتي - صورة أرشيفية

التقى وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي، الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، بمستشار الأمن القومي الأمريكي، جيك سوليفان، في العاصمة الأمريكية واشنطن.

ووفقا لوكالة الأنباء الإماراتية، فقد بحث اللقاء العلاقات الاستراتيجية الراسخة بين دولة الإمارات والولايات المتحدة الأمريكية وسبل تعزيزها وتنميتها في كافة المجالات.

وتناول اللقاء بحث الأوضاع في المنطقة وجهود البلدين الصديقين لتحقيق السلام وتعزيز الأمن والاستقرار فيها، وتناولا أيضا القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وشدد الشيخ عبد الله بن علي عمق العلاقات الاستراتيجية الإماراتية الأمريكية والتزامهما المشترك بتعزيز السلام والاستقرار في المنطقة ودعم تطلعات شعوبها في الازدهار والتنمية.

وأوضح بن زايد أن العلاقات بين الإمارات والولايات المتحدة تشهد نموا وتطورا مستمرين على مختلف الأصعدة ونتطلع إلى تعزيزها وتنميتها في المجالات كافة بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين الصديقين ويعود بالخير على شعبيهما.

وقد حضر اللقاء السفير الإماراتي بواشنطن، يوسف مانع العتيبة.

وفي سياق آخر، أكد رئيس الوزراء الإماراتي الشيخ محمد بن راشد، الخميس الماضي، على أن دولة الإمارات تعلن اليوم عن هدفها لتحقيق الحياد المناخي بحلول عام 2050.

وقال بن راشد في تغريده عل تويتر: "أعلنت دولة الإمارات اليوم عن هدفها لتحقيق الحياد المناخي بحلول عام 2050 ".

وأضاف: "نموذجنا التنموي سيراعي هذا الهدف وجميع المؤسسات ستعمل كفريق واحد لتحقيقه".

وتابع قائلا: "ودولة الإمارات ستستثمر أكثر من 600 مليار درهم في الطاقة النظيفة والمتجددة حتى 2050 وستقوم بدورها العالمي في مكافحة التغير المناخي".

سقوط طائرة إسعاف 

وفي السياق، أعلنت شرطة أبو ظبي، مطلع الشهر الجاري، عن سقوط طائرة إسعاف ومقتل 4 من أفراد الطاقمين الفني والطبي اللذان كانوا على متنها. 
وقالت شرطة أبو ظبي في بيان علي صفحتها الرسمية على تويتر: "نعي، بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره تنعي القيادة العامة لشرطة أبو ظبي أبناء الواجب المغفور لهم بأذن لله مقدم مدرب طيار خميس سعيد الهولي ملازم طيار ناصر محمد الراشدي طبيب مدني شاهد فاروق غلام ممرض مدني جويل قيوي ساكارا مينتو".
وأضاف البيان: "والذي وافتهم المنية السبت الموافق 2 أكتوبر 2021 وذلك إثر تعرضهم لحادث سقوط طائرة الاسعاف أثناء تأدية الواجب".
وتابع البيان: "وتتقدم القيادة العامة لشرطة ابوظبي بأحر التعازي والمواساة لأسرهم ومعارفهم وزملاء العمل، سائلة الله تعالى أن يتغمدهم بواسع رحمته ويسكنهم فسيح جناته، ويلهم أهلهم وذويهم الصبر والسلوان، وإنا لله وإنا إليه راجعون".