اهم الاخبار
السبت 20 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

تفاصيل إدراج واشنطن إخواني قاد مذبحة كرداسة على قوائم الإرهاب

إدراج واشنطن إخواني
إدراج واشنطن إخواني هارب على قوائم الإرهاب

قامت السلطات الفدرالية ، وذلك اليوم الخميس 16 سبتمر ، بإصدار قرار يفيد بأنه تم إدراج محمد نصر الدين الغزلاني والذي هو أحد أفراد جماعة الإخوان الإرهابية على قوائم الإرهاب  وكان أحد الأشخاص ممن شاركوا في مذبحة كرداسة والتي حدثت خلال السنوات الماضية.

والتي كانت بالتحديد في شهر أغسطس من عام 2013 وشارك فيها الكثير من أفراد جماعة الإخوان الإرهابية وذلك بالتزامن مع فض اعتصام رابعة ، حيث أنه تم مهاجهة قسم كرداسة بشكل كامل ، وذلك في محاولة للإعتداء على الضباط وأفراد الشرطة ممن كانوا في داخله.

وبالفعل نجح ذلك الأمر من قبلهم وأقدموا على قتل مأمور القسم بالأضافة إلى 12 ضابط ممن هم ضمن قوات الشرطة لذلك القسم فضلاً عن تحطيم المبنى بالكامل.

إدراج واشنطن إخواني هارب على قوائم الإرهاب


إدراج واشنطن إخواني هارب على قوائم الإرهاب


حدثت مذبحة كرداسة ، في شهر أغسطس من عام 2013 حيث أنه وبعد علم عدد من أفراد جماعة الإخوان الإرهابية بفض اعتصام رابعة العدوية وأيضا النهضة من قوات الجيش والشرطة ، أرادوا الإنتقام لذلك الأمر حيث أقدموا على ارتكاب مذبحة في حق الضباط وأفراد الشرطة في قسم كرداسة.

وذلك من مهاجمة القسم بالأسلحة المختلفة ، وزجاجات المولوتوف وفي نهاية الأمر نجحوا في الدخول إلى القسم بعد تحطيم أحد الحوائط وبعد ذلك أقدموا على مهاجمة جميع من كانوا داخل القسم ونتج عن ذلك الأمر أن قتل 12 ضابط ممن كانوا ضمن أفراد الشرطة في ذلك القسم بالإضافة إلى مأمور القسم.

وكان الإرهابي محمد نصر الدين الغزلاني أحد أفراد جماعة الإخوان الإرهابية ممن شاركوا في تلك المذبحة بل أنه قاد ذلك الأمر ، ومن ثم بعد ذلك نجح في الهروب خارج مصر إلى تركيا ، ولكن ومن قبل واشنطن اليوم تم إدراجه على قوائم الإرهاب بالإضافة إلى أن يوجد عدة عقوبات تم توقيعها عليه.

بالإضافة إلى إرهابي آخر ضمن الجماعة وذلك من ماجد محمد محمد ، وذلك نظراً للأعمال الإرهابية التي أقدموا على فعلها وغير ذلك من ارتباطهم بإحدى الجماعات الإرهابية بخلاف جماعة الإخوان المسلمين.

إدراج واشنطن إخواني هارب على قوائم الإرهاب

سبب إدراج واشنطن إخواني هارب على قوائم الإرهاب


وكان السبب وراء إدراج واشنطن وذلك من السلطات الفيدرالية ، الإخواني الهارب محمد نصر الدين الغزلاني ، اليوم الخميس 16 سبتمر ، وذلك على قوائم الإرهاب ، وذلك بعدما أقدم عام 2013 على المشاركة وقيادة مذبحة كرداسة ، ومن ثم بعد ذلك تمكن من الهروب الى خارج مصر إلى تركيا.

كون أعماله الإرهابية أصبحت مرتبطة بإحدى الجامعات الإرهابية العالمية الأخرى وذلك من تنظيم القاعدة ، وذلك وفقا للخزانة الأمريكية ، كما أنه هناك العديد من العقوبات والتي تم توقيعها عليه ، بالإضافة إلى أحد أفراد جماعة الإخوان الإرهابية وذلك من  المصري ماجد محمد محمد.

حيث أن تنظبيم القاعدة يعد من الجماعات الإرهابية والتي نفذت العديد من العمليات الإرهابية في كثير من دول العالم والتي نتج عنها عشرات القتلى بالإضافة إلى الآلأف من الإصابات بين المواطنين ، كما أن جماعة الإخوان الإرهابية تصنف أنها أيضا ضمن إحدى الجماعات الإرهابية على مستوى العالم.

وذلك بعد تنفيذها العديد من العمليات الإرهابية والتي تسبب في استشهاد وإصابة الكثير من جنود الجيش والشرطة أثناء دفاعهم عن الوطن بالإضافة إلى العديد من المواطنين من أبناء مصر.

وذلك حتى يتم تنفيذ الأهداف الخاصة بتلك الجماعة ، وذلك ضمن سبب إدراج واشنطن إخواني قاد مذبحة كرداسة على قوائم الإرهاب.

إدراج واشنطن إخواني هارب على قوائم الإرهاب