اهم الاخبار
الخميس 21 أكتوبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

رابط مباشر تقليل الإغتراب لطلاب الدبلومات الفنية 2021

تقليل الإغتراب لطلاب
تقليل الإغتراب لطلاب الدبلومات الفنية 2021

يستعلم الآلاف من الطلاب في مصر ممن حصلوا على شهادة الدبلومات الفنية عن كيفية إجراء تقليل الإغتراب وذلك بعدما ظهرت النتائج الخاصة بهم أمس الخميس ، وذلك للطلاب من الشعب والتخصصات كافة سواء من الزراعي أو التمريض أو الفندقي أو الصناعي.

بالإضافة إلى التجاري سواء نظام 3 سنوات أو 5 سنوات وأيضا طلاب المعاهد الفنية المتوسطة وشارك في مرحلة التنسيق الطلاب ممن حصلوا على الحد الأدنى للقبول فيها ، ويريد الكثير من الطلاب التحويل بين المعاهد المختلفة وذلك بعد ارتفاع عن نسبة التنسيق.

وذلك عن الأعوام الماضية وذلك من 3% إلى 4% وتلك المرحلة أيضا تتم بشكل الكتروني تام وذلك كغيرها من المراحل السابقة وذلك بالتزامن مع حصول الآلاف من الطلاب على بطاقة الترشيح وذلك للكلية أو المعهد الذي تم قبوله فيه.

وفي حالة تم قبول طلب التحويل الخاص بالطالب فإنه يحصل على بطاقة ترشيح جديدة تكون ضمن أوراق التقديم.

تقليل الإغتراب لطلاب الدبلومات الفنية 2021

تقليل الإغتراب لطلاب الدبلومات الفنية 2021


مرحلة تقليل الإغتراب تعتبر من أهم مراحل التنسيق حيث أن يشارك فيها الآلاف من الطلاب سواء ضمن طلاب الدور الأول أو الثاني ممن شاركوا في مرحلة التنسيق الخاص بهم والتي كانت خلال الفترة الماضية ، ومن ثم ظهرت نتائجها أمس الخميس وذلك لجميع الطلاب على مستوى كافة الشعب والتخصصات.

 

وتستمر تلك المرحلة وذلك خلال فترة محددة معينة من قبل وزارة التعليم العالي ، وكانت قد بدأت بالتزامن مع ظهور النتائج الخاص بالطلاب وستكون مستمرة خلال الأسبوع المقبل ومن ثم بعد ذلك بعدة أيام تظهر نتائج الطلاب وذلك من الكلية أو المعهد الجديد الذي تم ترشيحهم للدراسة فيه .

وخلال تلك المرحلة يتم إعادة التنسيق مرة أخرى من قبل الطلاب ضمن الكلية أو المعهد المتاح لهم الدراسة فيه بعد ظهور نتيجة التنسيق 2021 ، ويكون اختيار الطلاب وذلك ضمن قبول الطلاب ضمن مراعاة نسبة 10% من المقاعد المتاحة في الكليات أو المعاهد.

وذلك ضمن المفاضلة بين الطلاب من خلال المجموع مع مراعاة التوزيع الجغرافي.

تقليل الإغتراب لطلاب الدبلومات الفنية 2021


طريقة إجراء تقليل الإغتراب لطلاب الدبلومات الفنية 2021

ويمكن إجراء تقليل الإغتراب وذلك لطلاب الدبلومات الفنية وذلك خلال الفترة المحددة من قبل وزارة التعليم العالي ، والتي بدأت منذ أمس الخميس وذلك بالتزامن مع إعلان النتائج ضمن عدة خطوات وذلك للطلاب كافة على مستوى الشعب والتخصصات المختلفة .

وذلك من الفندقي وأيضا التجاري والصناعي والتمريض والزراعي ضمن نظام 3 سنوات أو 5 سنوات بالإضافة إلى طلاب المعاهد الفنية ، من خلال عدة خطوات متتالية بداية من الضغط وزيارة رابط موقع بوابة الحكومة المصرية من هنا ، وبعد ذلك يضغط الطالب على أيقونة تقليل الإغتراب.

حيث أن سيكتب البيانات الخاصة به أوًلا من رقم الجلوس وأيضا الرقم القومي بالإضافة إلى رمز التحقيق ومن ثم بعد ذلك الأمر سيظهر له صفحة بها العديد من الكليات والمعاهد المتاح له التحويل بينها كونها تناسب مع المجموع الخاص به ، ومن ثم بعد ذلك الأمر يضغط الطالب حفظ.

ويدخل باقي البيانات الخاصة به حتى ينتهي التنسيق ويحصل على رقم إيصال بالإضافة إلى أنه يقوم بطباعة الرغبات الجديدة والخاصة به ، وذلك ضمن رابط وخطوات إجراء تنسيق طلاب الدبلومات الفنية 2021.

تقليل الإغتراب لطلاب الدبلومات الفنية 2021