اهم الاخبار
السبت 20 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

اعتراض وتدمير مسيرة مفخخة أطلقها الحوثيون تجاه السعودية

المتحدث باسم تحالف
المتحدث باسم تحالف دعم الشرعية فى اليمن، تركي المالكي

تمكنت الدفاعات الجوية السعودية، مساء اليوم الثلاثاء، من اعتراض وتدمير، طائرة مسيرة مفخخة أطلقتها المليشيا الحوثية، تجاه المدنيين فى مدينة "خميس مشيط".
وأكد تحالف دعم الشرعية فى اليمن، - فى بيان - أنّ كافة محاولات المليشيا العبثية، لاستهداف المدنيين، تم صدها وتدميرها، وفقا لوكالة الأنباء السعودية “واس”.

وكان تحالف دعم الشرعية فى اليمن، أعلن فى وقت سابق من اليوم، تدمير مسيرة حوثية استهدفت أيضا خميس مشيط.

وفى وقت سابق من اليوم، أعلن التحالف العربي، مقتل نحو على 300 مسلّح من الحوثيين خلال الساعات الـ24 الأخيرة إثر قصف جوي في منطقة العبدية جنوب محافظة مأرب.
وقال التحالف في بيان، نقلته وكالة الأنباء السعودية: "استهدفنا تسع آليات عسكرية للميلشيات الحوثية في العبدية وخسائرها تجاوزت 134 عنصرا".

وأضاف، أنه تم تنفيذ 43 استهدافا لآليات وعناصر الحوثي في مديرية العبدية، جنوب مأرب، خلال الـ 24 ساعة الماضية.
والجمعة، أعلنت قيادة القوات المشتركة لتحالف دعم الشرعية في اليمن، سقوط مسيرة مفخخة على مطار الملك عبدالله بجازان، أطلقتها الميليشيا الحوثية، المدعومة من إيران.

يذكر أنّه منذ فترة تواصل الميليشيا الحوثية، محاولاتها استهداف أعيان مدنية واقتصادية في المملكة، في محاولات أثارت إدانات عدة دول عربية وغربية، شددت على وقوفها إلى جانب المملكة وأمنها، شاجبةً هجمات الحوثيين الإرهابية.

محاسبة ميليشيات الحوثي على تهديدها للمدنيين

إلى ذلك، دعت البعثة السعودية لدى الأمم المتحدة، لمحاسبة ميليشيات الحوثي على تهديدها للمدنيين، مشيرة إلى ضرورة تحمل مجلس الأمن لمسؤوليته.

وقالت البعثة السعودية، الاثنين، إن صمت المجموعة الدولية يبعث رسالة خاطئة للحوثيين.
وفى السياق ذاته، أكد وزير الداخلية اليمني، إبراهيم حيدان، الأحد، أن الحكومة اليمنية ما زالت تأمل بتطبيق حرفي وتام لاتفاق الرياض، مؤكدا أنه بدون تطبيق الاتفاق لن يتحقق شيء لأي من طرفيه.
وقال في مقابلة مع صحيفة "عدن الغد"، إن الهدف من اتفاق الرياض هو توحيد الجهود لمواجهة جماعة الحوثي ومنح الحكومة القدرة على العمل في المناطق التي استعادت السيطرة عليها وصرف المرتبات وضبط العملة، مشيرا إلى أن تحقيق هذه الأهداف من شأنه "تقديم إنجاز كبير سيدفع بجهود مواجهة الحوثيين إلى الأمام".