اهم الاخبار
الأربعاء 20 أكتوبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

هل ‏مثلث برمودا سبب حادث ميكروباص كوبري الساحل؟

حادث كوبري الساحل
حادث كوبري الساحل

تفاجئ رواد مواقع التواصل الإجتماعي، مساء أمس، بتداول أنباء تفيد بانقلاب سيارة أجرة في النيل من أعلى كوبري الساحل، بالقرب من منطقة روض الفرج بمحيط قسم إمبابة، وذلك في وقت ذروة الازدحام، وبعد البلاغ الذي قدم لشرطة النجدة وعمل الضدفاع البشرية على البحث عن السيارة والركاب، وبذل كل الجهد لانقاذهم، لم يتم العثور على أي منهم حتى الآن، والغريب أن رجال الإنقاذ عثروا على السور المكسور بالفعل، ونظرا لاختفاء كلا من السيارة والركاب الذي قيل أنه بلغ عددهم 15 مواطن، وعدم تقديم أي بلاغات من أهالي المفقودين، اعتقد بعض المواطنين أن سبب الحادث هو مثلث برمودا.

سبب حادث ميكروباص كوبري الساحل

وازداد الشكوك في صحة الحادث، نظرا لمرور اكثر من 24 ساعة على البلاغ المقدم، دون العثور على السيارة أو الضحايا، بالرغم من استعانة الأجهزة المعنية بأحدث المعدات، حيث استعان الضفادع البشرية بحفار عملاق للبحث عن الركاب وبعد الوصول لـ 100 متر لم يتم العثور على أي شيء، كما أنه لا يوجد أي صورة أو مقطع فيديو يوثق للحظة وقوع السيارة في النيل، وأيضا لم يبلغ موقف إمبابة أو موقف الوراق لسيارات السرفيس الميكروباص حتى الآن عن تغيب أي سيارة، ولذلك أصبح هذا الحادث محط اهتمام رواد مواقع التواصل الاجتماعي في مصر.

وتعجب الكثير من رواد السوشيال ميديا من اختفاء السيارة والركاب بالرغم من أنكسار السور والعثور عليه، هذا جعل البعض يقول أن سبب الاختفاء هو مثلث برمودا، والحقيقة أنه لم يحدث مثل ذلك من قبل وما هى إلا مجرد اعتقادات، وصحة البلاغ ليست واضحة حتى هذه اللحظة.

 

حقيقة الصورة المتداولة لسقوط سيارة أعلى كوبري الساحل

وفي هذا السياق، تداول رواد السوشيال ميديا، بعض الصور لسيارة تسقط من أعلى كوبري الساحل، وبعد الكشف عنها، قالت تحريات مباحث الجيزة، أن الصورة قديمة وتعود إلى عام 2013 أثناء ثورة 30 يونيو.

حقيقة حادث كوبري الساحل

وطرحت سيناريوهات عدة خلال الساعات الماضية، أدت لهذا الغموض، منها أن أحد شهود قال أن سبب سقوط السور الحديدي هو اصطادم توك توك به، نظرا لسرعته الزائدة أثناء القيادة، ولكن تم إنقاذه قبل الوقوع في مياه نهر النيل، وهذا زاد الشكوك في صحة البلاغ المقدم، كما راح البعض إلى القول بعدم وجود حادث من الأساس، مما يضعف من نسب حدوثه.

وكشفت تحريات المباحث بعد استماع اقول شهود العيان، أن البلاغ الذي تلقته غرفة الحماية المدنية بمجافظة الجيزة، مجرد اجتهادات شخصية فقط من بعض شهود عيان وجاري التأكيد منها.

وتواصل الأجهزة الأمنية في الجيزة علمية البحث عن السيارة لليوم التاني على التوالي، بعد أن ودفعت بـ ثمانِ لإنشات من الإنقاذ النهري للبحث عن السيارة والضحايا والتأكيد من وقوع الحادث، وجاري اتخاذ الإجراءات القانونية.

حادث كوبري الساحل  

وكانت تلقت غرفة عمليات المرور بمحافظة الجيزة، بلاغًا يفيد بـ سقوط سيارة ميكروباص في النيل بمنطقة إمبابة، وعلى الفور انتقل رجال المباحث إلى مكان الحادث، وتم تحرير المحضر اللازم بالواقعة، تمهيدا لإحالته للنيابة العامة لمباشرة التحقيقات، والكشف عن ملابسات الواقعة وأسبابها.

حوادث كوبري الساحل

جدير بالذكر أنه ليست المرة الأولى التي تسقط بها سيارة من أعلى كوبري الساحل، بل شهدت هذه المنطقة حوادث كثيرة في السنوات الأخيرة، ويرجع ذلك لأن السائق لم يتبع ارشادات القيادة الصحيحة، ولذلك يجب التركيز وتجنب استخدام الهاتف قدر الإمكان أثناء القيادة، وعدم الإنشغال بالمشروبات والمأكولات، والانتباه إلى حركة المرور.