اهم الاخبار
الخميس 28 أكتوبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

حقيقة اختفاء ٦ تلاميذ بالإسكندرية

بداية الفصل الدراسي
بداية الفصل الدراسي الجديد ٢٠٢١-٢٠٢٢

ازداد البحث من قبل رواد التواصل الإجتماعي وخاصة أولياء الأمور عبر المحرك الشهير “ جوجل”عن الفيديو الذي يحتوي على صراخ أولياء الأمور ويقال إن سبب الصراخ هو خطف الطلاب بالإسكندرية، لذلك تقدم لكم موقع “ الوكالة نيوز” عن حقيقة خبر اختفاء ست طلاب بالاسكندرية ، إليكم التفاصيل التالية.

حقيقة أم شائعة اختفاء ست طلاب بالاسكندرية

حرصت وزارة التربية والتعليم غلى الكشف عن حقيقة الفيديو الذي انتشر بسرعة كبيرة في مواقع التواصل الإجتماعي مايخص اختفاء ست طلاب بالاسكندرية وخاصة من مدرسة عمر مكرم، ونفت الوزارة هذه الشائعة حول اختفاء ست طلاب ، وأوضح أن الفيديو ما يدل على أن سبب صراخ واندفاع أولياء الأمور مع بعضهم لبعض هي نتيجة تدافع وشد عصبي بالإضافة لحرصهم على دخول مع أولادهم المدرسة في أول يوم دراسي بالفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الجديد ٢٠٢١ - ٢٠٢٢ وحجزهم الجلوس في المقاعد الأولي ليسا أكثر من ذلك.

 ما مصير كل من قام بانتشار هذه شائعة؟

قام وزارة التربية والتعليم بتشكيل لجنة عاجلة لتعاقب كل مقصر وخاصة من ساعده على انتشار هذه الشائعة اختفاء ست طلاب بالاسكندرية الغرض منها ملئ الخوف والذعر في قلوب أولياء الأمور على أولادهم سيتم إحالة  كل مقصر للمسألة القانونية.

نصحت وزارة التربية والتعليم أولياء الأمور على عدم دخول مع أولادهم المدرسة نظراً لتكدس والازدحام وتوفير فرصة مناخ مناسب تعليمي لطفل ، بالإضافة لحمايته من عدوي فيروس كورونا الناتجة عن التكدس والازدحام والاختلاط ويجب الالتزام للإجراءات الأحترازية الوقائية من فيروس كورونا المستجد.

أبرز التعليقات على الفيديو الذي أثار ضجة كبيرة

وفي هذا السياق من أبرز التعليقات حول فيديو جاءت كالآتي حيث علقت سيدة قائلة :" هو يا جماعه . اولها إهمال كده لسه الناس بتبدا ويكون في الإهمال ده دي مدرسة عمر مكرم في اسكندرية عندنا طالعو صف اول ابتدائي كلو بره في اللي روح وفي اللي مش لقينو وفي اللي جاه متأخر طلعتو بره مش لقينو أي الإهمال ده دي أطفال ازي يطلعو بره كده حسبي الله ونعم الوكيل ربنا".