اهم الاخبار
الأحد 05 ديسمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

برنامج التعليم التبادلى بكلية السياحة والفنادق جامعة حلوان.. شروطه ومميزاته

برنامج التعليم التبادلى
برنامج التعليم التبادلى بكلية السياحة والفنادق جامعة حلوان

يبحث الكثير عن التعليم التبادلى بكلية السياحة والفنادق جامعة حلوان، حيث أعلنت الجامعة عن برنامج التعليم التبادلى بالتعاون مع شركة أمريكانا ووزارة التعليم العالي المتمثل في كلية السياحة والفنادق جامعة حلوان والذي يمنح درجة البكالوريوس في إدارة وتشغيل المطاعم، ويستعرض موقع "الوكالة نيوز" أهم مميزات وشروط برنامج التعليم التبادلى بكلية السياحة والفنادق جامعة حلوان. 

برنامج التعليم التبادلى بكلية السياحة والفنادق جامعة حلوان 

أعلنت جامعة حلوان عن بدء برنامج التعليم التبادلى بكلية السياحة والفنادق، والذي يعمل على تنمية قدرات الطالب بمهارات العمل، ويمنح البرنامج الطالب شهادة البكالوريوس إدارة وتشغيل المطاعم في كلية السياحة والفنادق جامعة حلوان.

ويعتبر برنامج التعليم التبادلى هو نظام تعليمي وفترة الدراسة فيه أربع سنوات، ويعتمد على العمل والدراسة في وقت واحد، حيث يعمل الطالب في مطاعم شركة أمريكانا خمس أيام في الأسبوع، ويوم واحد فقط للدراسة في الكلية ويوم إجازة، ويعتمد نظام الدراسة فيه على الساعات المعتمدة وهي 123 ساعة معتمدة يمكن للطالب بعد اجتيازهم الحصول على درجة البكالوريوس. 

شروط الالتحاق ببرنامج التعليم التبادلى بكلية السياحة والفنادق جامعة حلوان 

يمكن التقديم في برنامج التعليم التبادلى بكلية السياحة والفنادق جامعة حلوان، كلا من خريجي الثانوية العامة أو ما يعادلها من الشهادات الفنية، وخريجي المدارس الفندقية، لكن يشترط أن يكون المتقدم حديث التخرج، كما يشترط عدم غياب الطالب عن العمل في المطاعم التابعة للبرنامج بدون عذر. 

مميزات برنامج التعليم التبادلى بكلية السياحة والفنادق جامعة حلوان 

يمنح برنامج التعليم التبادلى الطلاب الملتحقين به شهادة بكالوريوس إدارة وتشغيل المطاعم بكلية السياحة والفنادق جامعة حلوان في حالة إتمام 8 فصول دراسية، كما يتميز هذا البرنامج بالعمل خلال سنوات الدراسة براتب شهرى متزايد، بالإضافة إلى حصول الطالب في نهاية الدراسة على شهادة خبرة من شركة أمريكانا وذلك لفترة العمل بسلاسل كنتاكى وبيتزا هت وهارديز وكوستا كافيه و فيش ماركت وفرايديز وسلاسل أخرى تابعة للبرنامج. 

ويمكن للطالب بعد التخرج العمل داخل مطاعم الشركة بفروعها داخل مصر أو خارجها في دول الخليج، بالإضافة إلى أن شركة امريكانا تتحمل تكاليف الدراسة والكتب والمواد التعليمية. 

ويحصل الطالب خلال فترة عمله على راتب شهري في البداية 800 جنيه مصري، بزيادة سنوية تصل إلى 50 جنيه، بالإضافة إلى الحصول على حافز صيفي يقدر بـ220 جنيه زائدة للطلاب خلال عملهم في أيام الإجازة الصيفية.

ويمكن للطلاب الحصول على شهادة دبلوم فوق المتوسط فى حالة إتمام 4 فصول دراسية، كما يحصل على شهادة خبرة من الشركة.

وتقسم المواد الدراسة إلى مواد تطبيقية ومواد فنية، والتي يتم دراستها في الشركة، بينما المواد الأكاديمية يتم دراستها في الكلية، ويتم عمل اختبارات عملية ونظرية عليها من خلال لجان مشتركة من أساتذة الجامعة و مشرفين من شركة أمريكانا.