اهم الاخبار
الأربعاء 24 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

أقسام كلية السياحة والفنادق ومجالات عمل خريجيها والأوراق المطلوبة للتقديم 2021- 2022

الوكالة نيوز

أقسام كلية السياحة والفنادق ومجالات عمل خريجيها والأوراق المطلوبة للتقديم 2021- 2022.. تعد كلية السياحة والفنادق واحده من أبرز الكليات التى يرغب كثير من الطلاب فى الالتحاق بها، حيث تحتوى على العديد من الأقسام بداخلها، وتوفر لخريجيها الكثير من فرص العمل المختلفة، ومن خلال هذا التقرير يقدم لكم موقع "الوكالة نيوز" أقسام كلية السياحة والفنادق، ومجالات عمل خريجيها، والأوراق المطلوبة للتقديم للعام الدراسي المقبل 2021- 2022. 

 

أقسام كلية السياحة والفنادق: 

1- قسم الإرشاد السياحي. 

2- قسم الدراسات السياحية. 

3- قسم الدراسات الفندقية. 

 

مجالات عمل خريجي كلية السياحة والفنادق:

العمل في مجال الخدمات السياحية والذي يتضمن العديد من الوظائف في المجال السياحي. 

مثل العمل كمرشد سياحي مسؤول عن توفير كافة الخدمات السياحية للسياح الأجانب. 

وكذلك العديد من الخدمات المتعلقة ببيع التذاكر السياحية في وكالات السفر وشركات النقل فضلا عن إمكانية العمل كمضيف طيران في إحدي شركات الطيران والنقل البري والنقل البحري.

يمكن أيضًا لخريجي كليات سياحة وفنادق العمل في مجال الصحافة السياحية، وهذا المجال يشترط أن يكون فيه الشخص على دراية كاملة بأهم المعلومات السياحية العالمية والمحلية.  

العمل في مجال التسويق السياحي، حيث يكون عليك مسئولية التعرف على الأسواق السياحية المحلية والعالمية المنافسة والأكثر جذبا للسياح وكذلك من أجل جذب المستثمرين والتعرف على المشاريع السياحية الكبري.  

من الممكن أيضًا العمل في مجال قطاع التنمية السياحية المستدامة. 

وكذلك في مجال التخطيط السياحي، حيثُ أن هذه المجالات السياحية تستهدف التنمية السياحية من أجل استغلال الإمكانات والمقومات السياحية. 

حتى يتم في النهاية تحقيق صناعة سياحية متطورة تهدف إلى محاربة الفقر وكذلك توفير العديد من فرص العمل للشباب ولا سيما خريجي كليات سياحة وفنادق الحاصلين على درج الماجستير في مجال الإدارة والموارد البشرية الأولوية. 

يمكن أيضًا العمل في مجال القطاع الفندقي وأيضاً في مجال المنتجعات السياحية، حيث تتضمن هذه المجالات كافة المهن المرتبطة بمجال الاستقبال وتشغيل الفنادق السياحية.

 

الأوراق المطلوبة للتقديم بكلية السياحة والفنادق للعام الدراسي 2021- 2022: 

ـ أصل شهادة الثانوية العامة. 

ـ أصل شهادة الميلاد. 

ـ نموذج (2) جند للطلاب الذكور فقط (من مكتب البريد). 

ـ صورة بطاقة الترشيح. 

ـ (8) صور شخصية. 

ـ صورة بطاقة الطالب الشخصية أو ولي الأمر. 

- توضع جميع الأوراق بمظروف كبير يدون عليه اسم الطالب، عنوان الطالب، رقم التليفون منزل وموبايل، البريد الإلكتروني للطالب. 

ـ استيفاء استمارة بيانات الطالب بكل دقة وتسلم مع الملف حيث تسجل على قاعدة البيانات بإدارة شئون الطالب وتسلم مع الملف.