اهم الاخبار
الخميس 21 أكتوبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

محافظات

استشهاد ضابطين خلال اشتباكات مع متهمين بالإسماعيلية وبيان هام من النيابة العامة

 وزارة الداخلية
وزارة الداخلية

أحداث دمنهور.. كشفت  وزارة الداخلية  عن خسارتها لعدد من رجال الشرطة اليوم الأربعاء الموافق 6 اكتوبر لعام 2021 الجاري، وذلك أثناء قيامهم بالقبض على متهمين بالاتجار في الأسلحة النارية في محافظة الإسماعيلية.

ونستعرض لكم خلال التقرير التالي تفاصيل الحادث المأساوي لاستشهاد ضابطين من عناصر الشرطة أثناء قيامهم بالقبض على متهمين بالاتجار في الأسلحة النارية في محافظة الإسماعيلية، اليوم الأربعاء الموافق 6 اكتوبر لعام 2021 الجاري، إليكم اهم المعلومات:

استشهاد ضابطين شرطة في محافظة الإسماعيلية

أعلنت وزارة الداخلية في بيان لها اليوم الأربعاء الموافق 6 اكتوبر لعام 2021 الجاري، عن استشهاد ضابطين من عناصر الشرطة في مواجهة مسلحة ضد متهمين بالاتجار في الأسلحة النارية في محافظة الإسماعيلية.

وذكرت وزارة الداخلية في بيانها، التالي: "أنه استمرارًا لجهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها، لاسيما ملاحقة وضبط العناصر الإجرامية الخطرة، وأثناء قيام مأمورية لاستهداف وضبط أفراد تشكيل عصابى شديدة الخطورة لارتكابهم عدة وقائع سرقات بالإكراه بالأسلحة النارية".

احداث دمنهور واستشهاد ضابطين شرطة

وتابعت الوزارة: "عقب تحديدهم واستهدافهم بمنطقة البلابسة بمحافظة الإسماعيلية، بادر أفراد التشكيل العصابى بإطلاق النيران تجاه قوات الشرطة، ما أسفر عن استشهاد ضابطين ومقتل أحد أفراد التشكيل وضبط 3 متهمين بحوزتهم 3 أسلحة آلية وبندقية خرطوش تم اتخاذ الإجراءات القانونية".

القصة الكاملة لاستشهاد ضابطين شرطة في محافظة الإسماعيلية اليوم الأربعاء

كشفت وزارة الداخلية عن خسارتها لعدد من رجال الشرطة اليوم الأربعاء الموافق 6 اكتوبر لعام 2021 الجاري، وذلك أثناء قيامهم بالقبض على متهمين بالاتجار في الأسلحة النارية في محافظة الإسماعيلية.

وكشفت مصادر أمنية، عن وقوع اشتباكات بالأسلحة النارية بين عناصر الشرطة والمتهمين، موضحة أن الاشتبكات وقعت بمجرد وصول القوات، والتي فوجئت بإطلاق أعيرة نارية من سلاح ناري كان بحوزة المتهمين.

وبحسب المصادر فإن عناصر الشرطة نجحوا في  احتواء الموقف بسرعة كبيرة ومبادلة العنصر الجنائي تبادل إطلاق النار حتى تم ضبطهم.

بيان عاجل من النائب العام بعد استشهاد ضابطين شرطة في محافظة الإسماعيلية اليوم

اصدرت النيابة العامة بيان عاجل لها اليوم بعد الإعلان عن استشهاد ضابطين شرطة أثناء قيامهم بالقبض على متهمين بالاتجار في الأسلحة النارية في محافظة الإسماعيلية، وجاء فيه التالي: «تلقت «النيابة العامة» صباحَ اليومِ الأربعاءِ الموافق السادس من شهر أكتوبر الجاري إخطارًا باستشهادِ ضابطي شرطة وإصابة اثنين آخريْن من قواتها خلالَ مبادلتهم الأعيرة النارية مع متهمٍ- سبَقَ إِصدارُ إذْنٍ من «النيابة العامة» بضبطه- ووفاته خلالها، فأمر «المستشار النائب العام» بالتحقيق العاجل في الواقعة».

وأضافت: «حيث كانت تحريات الشرطة قد توصلت لِاتِّجار المتهم المتوفَّى و2 آخريْن في الأسلحة النارية والذخائر، فأذنت «النيابة العامة» بضبطهم وتفتيشهم، وبانتقال الشرطة اليوم لضبط أحدهم بادَرَهم بإطلاق الأعيرة النارية فأصاب الضابطيْن اللذيْن استُشهدا ففاضت أرواحهما، كما أصاب اثنين آخريْن جارٍ تداركهما بالعلاج، وقد تُوفّي المتهم خلال تبادل الأعيرة النارية».

وتابعت: «هذا، وقد شكَّلت «النيابة العامة» فريقًا من أعضائها انتقل لمسرح الحادث وعاينه وفي صحبته «خبراء الإدارة العامة لتحقيق الأدلة الجنائية»، كما انتقل الفريق لسؤال المصابينِ من قوات الشرطة، وجارٍ استكمال التحقيقات».

واستطردت: «بمناسبة هذه الواقعة تشُدُّ «النيابة العامة» على أيدي رجال الشرطة لما يقدمونه من تضحيات في سبيل ضبط الجرائم ومرتكبيها؛ تحقيقًا للأمن في كافَّة أنحاء الوطن، لا سِيَّما في مثل هذا اليوم الذي طالما كان رمزًا في تاريخ مصر للتضحية والفداء إعلاءً لسيادة الدولة المصرية على أراضيها، في سلسلة متصلة من البطولات والعطاءات التي لا تنضب بين الماضي والحاضر والمستقبل».