اهم الاخبار
الأربعاء 20 أكتوبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

مايا دياب تتعاطف مع أهل عمان

الفنانة اللبنانية
الفنانة اللبنانية مايا دياب

يبحث الكثير من الأشخاص عبر المحرك الشهير "جوجل" عن الأضرار التي تعرضت لها سلطنه عمان الناتج عن عاصفة شاهين أمس ، حيث تعاطف الجميع مع سلطنة عمان ومن أبرز الفنانات اللبنانيات التي تعاطف مع عمان الفنانة والمطربة مايا دياب.

مايا دياب تتعاطف مع أهل عمان

قامت الفنانة والمطربة اللبنانية مايا دياب بإظهار دعمها وتضامنها مع أهل عمان نظراً لما تعرضت له عمان من أضرار بشرية ومادية ناتجة عن عاصفة شاهين، حيث كتبت عبر حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي موقع تغريدة "تويتر" قائلة:" يارب تحمي أهل عمان من هالأعصار وتحفظ شعبها".

كم عدد وفيات الناتجة عن عاصفة شاهين ؟

في يوم الاثنين كشف المركز الوطني للحالات الطارئة في سلطنه عمان بالاعلان عن ظهور ٧ عدد وفيات جدد ناتجة من رياح وأمطار غزيرة بالإضافة لعاصفة شاهين، وبالاضافة لأربع اشخاص آخرين منهم واحد من إيران، حيث من أساس أنه كان إعصار دخل في سلطنة عمان حيث تحول هذا الإعصار لعاصفة شاهين .

وفي هذا السياق قامت هيئة الطيران المدني بسلطنة عمان بكشف عن اخر تحاليل المركز الوطني التي تفيد أن المخاطر الكثيرة التي تسببها عاصفة شاهين تشير للانتهاء المباشر.

في مساء أمس يوم الأحد كشفت السلطات العمانية أنها وجدت جثة رجل نقلته مياه فيضانات من سيارته، بالإضافة تم العثور على جثة طفل غرق، وشخصان من دول آسيا حيث ماتوا من أثر انهيار ارضي قوي.

الخسائر المالية التي سببتها عاصفة شاهين في سلطنه عمان

طالب هيثم بن طارق آل سعيد سلطان عمان بأن يقوم بتشكيل لجنة وزارية لتقييم الأضرار مثل بيوت أهل عمان وممتلكاتهم ، لكي يتم تقديم لهم الدعم والمساعدة لتعويضهم على تسبب لهم من أضرار من قبل عاصفة شاهين.

وفي هذا السياق  وشدد سلطان عمان على ضرورة إصلاح المنازل والبنية الأساسية في اسرع وقت ممكن، حيث تسبب عاصفة شاهين خسائر كبيرة لأهل عمان ، وتم توثيق اضرار عاصفة شاهين لسلطنه عمان عبر موقع التواصل الاجتماعي موقع تغريدة تويتر حيث شهد احياء مدمرة في سلطنه عمان ناتجة عن عاصفة شاهين.