اهم الاخبار
الأحد 14 يوليو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

تفجير يستهدف تجمعاً لقياديين في حركة طالبان وسقوط قتلى

الوكالة نيوز

أفاد تقرير عرضته قناة سكاي نيوز يؤكد وقوع انفجار جديد استهدف تجمعا لقياديين في حكومة طالبان في العاصمة  كابل ، كما أشارت تقارير أفغانية إلى أن التفجير استهدف عزاء والدة القيادي في طالبان . 

حصيلة الانفجار الأولى

وأعلن المتحدث باسم الداخلية التابعة لحكومة الانتقالية سعيد هوستي ان الحصيلة الأوليه إلى الآن مقتل شخصين واصابة ٤ حيث نقلو إلى المستشفى ، كما اكدت المستشفى أن حالة المصابين سيئة جداً أي انهم مصابون بجروح خطيرة ، والشخصين الذين قتلوا في الانفجار يبدو أنهم مدنيان بحسب المتحدث باسم الداخليه فليس من بينهما قياديون في طالبان ولكن المصابين لم يتم التأكد من هويتهم . 

هدف الانفجار استهداف قيادات طالبان

والانفجار قد حدث في وقت عزاء والدة ذبيح الله مجاهد ، وهذا دليل على ان الانفجار هدفه استهداف قيادات موجودة في العزاء ، وبعد الهجوم تم اعتقال ٣ أشخاص  يقولو مسؤوليون أمنيون انهم على صلة مباشرة بتخطيط وتنفيذ الهجوم في محيط هذه المنطقة وهذه المنطقة مهمة جداً ففيها بعض المباني الحكومية كوزارة الدفاع، وبالتالي هذه المنطقة حساسة لطالبان ولذلك كان الانتشار الأمني بعد الهجوم كثيف للغاية.

وأكد التقرير ، أن أصابع الاتهام تشير الآن على تسبب داعش بهذا الانفجار ، ولكن داعش منذ تولي طالبان الحكم لم يهاجم أفغانستان بتاتاً ، ما عدا بعض الهجومات البسيطة لمنطقة جلال اباد.