اهم الاخبار
الخميس 25 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

الإمارات تتخذ إجراءات احترازية جديدة لمواجهة آثار الإعصار شاهين

إعصار شاهين
إعصار شاهين

اتخذت السلطات المعنية فى الإمارات ، مساء اليوم الأحد، إجراءات احترازية جديدة، لمواجهة آثار الإعصار "شاهين"، منها تفعيل العمل عن بُعد فى الجهات والشركات الحكومية، فى مدينة عين.


وقالت وكالة الأنباء الإماراتية "وام"، إنه نظراً لتقلب الظروف الجوية، سيتم تطبيق المزيد من الإجراءات الاحترازية، في مدينة العين، تشمل تفعيل العمل عن بعد في الجهات والشركات الحكومية، غدا الإثنين 4 أكتوبر. كما تم إغلاق مدخل جبل_حفيت، وإغلاق خيم فحص وتطعيم كوفيد19 .


ومن جهته، أكد طاهر العامري، المتحدث باسم الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث فى الإمارات، أنّ جميع الجهات المعنية على درجة عالية من الاستعداد والجاهزية، وتواصل اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية، لتخفيف آثار الحالة المدارية "شاهين" على الدولة.


وطمأن العامري - خلال الإحاطة الإعلامية للهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث حول الحالة المدارية "شاهين" - الجمهور بأن جميع الفرق المحلية تعمل على قدم وساق لتوفير أقصى سبل الحماية لجميع القاطنين في المناطق التي قد تتأثر بالحالة المدارية.

وشدد على أنّ جميع الجهات المعنية على المستوى الاتحادي، اتخذت الإجراءات اللازمة لضمان سلامة جميع فئات المجتمع، حيث سيتم توفير ضمانات الصحة والسلامة المهنية لكافة العاملين، بجانب ضمان سلامة الحافلات المستخدمة لنقل العمال من وإلى مواقع العمل، وذلك بالتنسيق مع الجهات المختصة ..مشيرا إلى أنه تم تحويل جميع المدارس والجامعات والمعاهد في المناطق المتوقع تضررها إلى التعليم عن بعد.


وأضاف : لا يزال المركز الوطني للأرصاد، وبالتنسيق مع الشركاء والجهات المعنية يعمل على متابعة، ورصد تحركات الحركة المدارية "شاهين"، ودراسة مدى تأثيرها على الدولة وكما تم الإعلان عنه بالأمس، فإن الحالة المدارية "شاهين" في بحر العرب تحولت إلى إعصار من الدرجة الأولى.