اهم الاخبار
الجمعة 26 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

عُمان: انخفاض تصنيف الإعصار شاهين إلى عاصفة مدارية

إعصار شاهين، من شبكة
إعصار شاهين، من شبكة سكاى نيوز الإخبارية

أعلنت السطات فى سلطنة عُمان، مساء اليوم الأحد، انخفاض تصنيف الإعصار المداري "شاهين "، إلى عاصفة مدارية بسرعة رياح حول المركز من 55 إلى 63 عقدة، (102) إلى (116) كم.
وبحسب وكالة الأنباء العُمانية، أنّ هناك تأثيرات مباشرة بأمطار غزيرة، ورياح شديدة السرعة على أغلب ولايات محافظتي شمال وجنوب الباطنة. 
فيما أعلنت ولاية السويق العمانية، أنها تشهد حاليا أمطارًا غزيرة جدًّا، نتيجة تأثرها بالحالة المدارية "شاهين"، ما أدي إلى قطع التيار الكهربائي في بعض مناطق الولاية كإجراء احترازي.
وقبلها بدقائق، أعلنت السلطات المختصة فى عُمان، دخول عين الإعصار المداري "شاهين"، حاليًا بين ولايتي المصنعة والسويق مصحوبة بأمطار غزيرة جدًا، ورياح شديدة سرعتها على جدار الإعصار ما بين ١٢٠ و ١٥٠ كم في الساعة.
وكان مديرية العمليات بقيادة شرطة محافظة جنوب الباطنة، أعلنت فى وقت سابق من اليوم، استقبال ٤٣٠ شخصا في ١٠ مراكز إيواء بولايتي بركاء والمصنعة، منهم ٣٢٩ مواطنا و١٠١ وافد.
وبدوره، أكد العقيد علي بن محمد النوفلي قائد شرطة محافظة الظاهرة العمانية، رئيس اللجنة الفرعية لإدارة الحالات الطارئة بالمحافظة، جاهزية فرق الاستجابة بجميع القطاعات، وتفعيل 29 مركزًا للإيواء، مجهزة بجميع الالتزامات، استعداد للتأثيرات المحتملة للحالة المدارية " شاهين" في قادم الوقت.