اهم الاخبار
الإثنين 29 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

منوعات والمرأة والطفل

كيفية استخراج اشتراك المترو للطلاب قبل العام الدراسي.. بالخطوات

استخراج اشتراك المترو
استخراج اشتراك المترو

أيام قليلة ويبدأ العام الدراسي الجديد لعام  2021/2022، والذي من المقرر أن ينطلق يوم السبت الموافق 9 أكتوبر الجاري، وينتهي وفقا لوزارة التربية والتعليم، الخميس الموافق 16 يونيو 2022، على أن تستمر أيام العام الدراسي 34 أسبوعا، أي ما يعادل 93 يوما للفصل الدراسي الأول، و97 يوما للفصل الدراسي الثاني، وذلك بعد حذف أيام الإجازات الرسمية.

كيفية الحصول على اشتراك المترو  للطلاب 

يبحث جميع طلاب المراحل العمرية المرتبطة بطلبة المدارس والجامعات والمعاهد العليا، عن طريقة الحصول على اشتراك المترو للطلاب، حيث تعد الوسيلة الأكثر شيوعا والتي توفر لهم السرعة لحضور المحاضرات والإمتحانات تجنبا للإزدحام الطويل في صفوف التذاكر، لذا نعرض لكم الخطوات في السطور التالية.

اشتراك المترو 

تبدأ اليوم السبت، استخراج اشتراكات الطلاب من كافة مكاتب الاشتراكات الموجودة بمحطات الخطوط الثلاثة لمترو الأنفاق، والتي تعمل من 8 صباحا حتى 4 مساءً، حسب ما ذكر العاملين في مترو الانفاق.

كيفية الحصول على اشتراك المترو  للطلاب

ويوجد عدد من الخطوات التي يجب على الطالب اتباعها للحصول على اشتراكات مترو الأنفاق وهي:

- التوجه لأي مكتب اشتراكات في أي محطة بداية من اليوم.

- شراء استمارة طلبة قيمتها 5 جنيهات.

- ملء بيانات الاستمارة ثم عليك ختمها واعتمادها من المدرسة أو الكلية أو المعهد التابع لها، وإعادة تقديمها لمكتب الاشتراكات لاستخراج الاشتراك.

- يتطلب خلال استخراج اشتراك الطلاب، إرفاق بالاستمارة صورة بطاقة الرقم القومى أو شهادة ميلاد الطالب وكذلك صورة إيصال المصاريف أو صورة كارنية السنة الدراسية الحالية أو السابقة، ويستخرج الاشتراك من مقر إقامة الطالب إلى مقر دراسته فقط.

الرسوم اللازمة لاشتراك المترو 

إذا كان الاشتراك لأول مرة، سيتم سداد 25 جنيهًا قيمة الكارت، كما يتم سداد قيمة الاشتراك لمدة 3 أشهر بقيمة 33 جنيهًا لعدد 180 رحلة.

رسوم استخراج كارت ذكي

واوضحت إدارة المترو، أنه يتطلب اشتراك الطلاب استخراج كارت ذكي وقيمته 25 جنيها لتحميل عليه الاشتراك، ويستخرج اشتراك الطلاب لمدة 3 أشهر فقط، هي فترة الترم الدراسي، وتبلغ نسب التخفيض على اشتراك الطلاب 98%.

وشددت الشركة على أنه يقتصر استخدام الاشتراك لحامله فقط، حتى لا يعرض الطالب نفسه لغرامة مالية.