اهم الاخبار
السبت 27 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

منوعات والمرأة والطفل

تعرف على أجمل الأدعية المستجابة ليوم الجمعة

أجمل الأدعية المستجابة
أجمل الأدعية المستجابة ليوم الجمعة

يتسابق المسلمون وخاصة يوم الجمعة إلي الذهاب للمساجد من أجل الصلاة وقراءة القرآن الكريم وخاصة سورة الكهف، وكثرة الدعاء لله ، حيث يرغب المسلمون في معرفة الأدعية المستجابة لكي يدعون الله بها ، وخاصة يوم الجمعة لأن اليوم الجمعة بها ساعة مستجابة.

أجمل الأدعية المستجابة ليوم الجمعة

 “ اللهم قني عذابك يوم تجمعتجمع- أو تبعث عبادك”.

_ “ لا إله إلا الله العظيم الحليم، لا إله إلا الله رب العرش العظيم، لا إله إلا الله رب السماوات ورب الأرض ورب العرش الكريم”.

_ “ رب امنحني من سعة القلب، وإشراق الروح، وقوة النفس، ما يعينني على ما تحبه من عبادك، من مواساة الضعيف والمكسور والمحروم والملهوف والحزين، واجعل ذلك سلوة حياتي، وسرور نفسي، وشغل وقتي، وقرة عيني”.

_ “ اللهم إني أسألك خير المسألة وخير الدعاء وخير النجاح وخير العمل وخير الثواب وخير الحياة وخير الممات، وثبتني وثقل موازيني، وحقق إيماني، وارفع درجتي، وتقبل الخير وخواتمها وله وآخره وظاهره وباطنه والدرجات العلى من الجنة. اللهم إني أسألك الطيبات، وفعل الخيرات، وترك المنكرات، وحب المساكين، وأن تتوب على وتغفر لي وترحمني”.

_ “ اللهم سخر لي جميع خلقك كما سخرت البحر لسيدنا موسى- عليه السلام- ، وألن لي قلوبهم كما ألنت الحديد لداود - عليه السلام- ، فإنهم لا ينطقون إلا باذنك، نواصيهم في قبضتك، وقلوبهم في يديك تصرفها كيف شئت ، يا مقلب القلوب ثبت قلبي على دينك، يا علام الغيوب أطفأت غضبهم بلا إله إلا الله، واستجلبت محبتهم”.

_ “ اللهم أعني ولا تعن على، وانصرني ولا تنصر علي، وامكر لي ولا تمكر بي، واهدني ويسر الهدى لي، وانصرني على من بغى علي، رب اجعلني لك شكارا، لك ذكارا، لك مختبا إليك اواها مبينا، رب تقبل توبتي، واغسل حوبتي، واجب دعوتي، وثبت حجتي، زاهد قلبي، وسدد لساني، واسال سخيمة صدري”.

_ “ اللهم إني أعوذ بك أن أضل أو أضل، أو أزل أو أزل، أو اظلم أو اظلم، أو أجهل أو يجهل على، اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلا، وأنت تجعل الحزن سهلا إذا شئت سهلاً”.