اهم الاخبار
الثلاثاء 07 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

منوعات والمرأة والطفل

تعرف على أدعية اليوم السابع من ذو الحجة 1442

تعرف على أدعية اليوم
تعرف على أدعية اليوم السابع من ذو الحجة 1442

أيام قليلة ويحل علينا عيد الاضحى المبارك ويبحث الكثير من الأشخاص عن أدعية اليوم السابع من ذو الحجة 1442، وشهر ذو الحجة من الشهور المحببة لدي المسلمين في أنحاء العالم، احتفالاً بعيد الاضحى المبارك، وينشر لكم موقع الوكالة نيوز أدعية اليوم السابع من ذو الحجة في 1442 في السطور التالية .

فضل صيام العشر الاوائل من ذو الحجة

يصوم المسلمون حول العالم بالعشر الاوائل من شهر ذو الحجة وهي سنة عن الرسول صلى الله عليه وسلم حيث أنه كان يصوم هذه الأيام المباركة، والتي اوصي بها الله عز وجل في كتابه وليالي عشر إشارة إلي فضل صيام العشر الاوائل من شهر ذو الحجة، بالإضافة إلي أن اليوم التاسع من شهر ذو الحجة هو يوم وقفة عرفات الركن الأعظم من شعائر الحج في الاسلام، واليوم العاشر هو أول أيام عيد الأضحى المبارك ويحتفل به المسلمون حول العالم بذبح الاضاحي وتوزيعها على الفقراء والمساكين، وفضل صيام هذه الأيام المباركة أنها أيام اوصي بها الله عز وجل والرسول صلى الله عليه وسلم علي صيامها، بالإضافة إلي فضل الصيام ركن من أركان الإسلام الخمسة وهي شهادة أن لا إله إلا الله وأن محمدا رسول الله، إقامة الصلاة، إعطاء الزكاة، صوم رمضان، وحج البيت لمن استطاع إليه سبيلا.

أدعية السابع من ذو الحجة 1442

شهر ذو الحجة من الشهور المفضلة لدي المسلمين حول العالم احتفالاً بعيد الاضحى المبارك وموسم الحج الركن الخامس في الاسلام، ويبحث الكثير من الأشخاص عن الأدعية لكل يوم من شهر ذو الحجة 1442 وأبرز الأدعية هي

1.الحمد لله الّذي لا يُرجى إلّا فضله، ولا رازق غيره، الله أكبر ليس كمثله شيء في الأرض، ولا في السماء، وهو السّميع البصير.

2. اللهمّ إنّي أسألك في صلاتي ودعائي بركةً تطهّر بها قلبي، وتكشف بها كربي، وتغفر بها ذنبي، وتصلح بها أمري، وتُغني بها فقري، وتذهب بها شرّي، وتكشف بها همّي وغمّي، وتشفي بها سقمي، وتقضي بها ديني، وتجلو بها حزني، وتجمع بها شملي، وتبيّض بها وجهي يا أرحم الرّاحمين.

3.اللهم في السابع من شهر ذي الحجة أسألك العفو والعافية في الدين والدنيا والآخرة.