اهم الاخبار
الخميس 25 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

منوعات والمرأة والطفل

دعاء امتحانات الثانوية العامة 2021 .. أفضل 10 أدعية للنجاح في الامتحانات

دعاء امتحانات الثانوية
دعاء امتحانات الثانوية العامة 2021 .. أفضل 10 أدعية للنجاح ف

مازال طلاب الثانوية العامة، الشعبة العلمية، يؤدون امتحانات الثانوية العامة 2021، ومن المقرر أن يمتحن الطلاب غدا السبت الموافق 31 يوليو الجارى، في مادة الأحياء والاستاتيكا، وبالرغم من أن الشعبة الأدبية انتهت من الامتحانات إلا أن الشعبة العلمية سوف تستمر في أداء الإمتحانات حتى يوم الإثنين المقبل الموافق 2 أغسطس، ولذلك يعيش طلاب الشعبة العلمية في حالة من التوتر والخوف، ومع هذه الأجواء يحرص جميع الطلاب على ترديد دعاء للنجاح، وفي هذا التقرير، يستعرض موقع «الوكالة نيوز» أبرز الأدعية المستحب ترديدها خلال فترة الامتحانات وحتى ظهور النتيجة.

دعاء للنجاح في نتيجة الامتحانات

- «اللهم إنا نسألك التوفيق والهداية، والرشد والإعانة، والرضى والصيانة، والحب والإنابة، والدعاء الإجابــة».

- «اللهم اجعل امتحانات المسلمين تتوج بالفوز بعد كل عناء اللهم آمين.اللهم اجعل شبابنا عبرة وقدوة للخير، اللهم قوي إيماننا وبإيماننا قوي عملنا وبعملنا زد من نجاحاتنا، اللهم اغدق بكرمك علينا بكل نجاح وكل صلاح وكل فلاح واجعلنا من الصابرين في كل ابتلاء والصامدين لكل عداء».

دعاء التيسير في نتيجة الامتحان

- «اللهم أسألك أن تيسير لي نتيجة الامتحان، وتجعل الخيرة فيه إنك على كل شيء قدير، اللهم إني أسألك بمقاعد العز من عرشك، ومنتهى الرحمة من كتابك، واسمك الأعظم وكلماتك، أن تفتح عليّ فتوح العارفين.. اللهم سخر لي جميع خلقك كما سخرت البحر لسيدنا موسى عليه السلام، وألن لي قلوبهم كما ألنت الحديد لداوود عليه السلام، فإنهم لاينطقون إلا بإذنك، نواصيهم في قبضتك، وقلوبهم في يديك تصرفها كيف شئت، يا مقلب القلوب، ثبت قلبي على دينك».

- «اللهم ارزقنا نوراً في القلب، وزينة في الوجه، وقوة في العمل.. اللهم إنا نسألك بكل اسم هو لك، سميت به نفسك، أو نزلته في كتابك، أو علمته أحد من خلقك، أو استأثرت به في علم الغيب عندك، أن تلهمنا النجاح والتوفيق في الامتحان، اللهم آمين يارب العالمين».

دعاء الامتحانات

- «اللهم يا معلم موسى علمني، ويا مفهم سليمان فهمني، ويا مؤتي لقمان الحكمة وفصل الخطاب، آتني الحكمة وفصل الخطاب، اللهم إني أسألك فهم النبيين، وحفظ المرسلين، اللهم اجعل ألسنتنا عامرة بذكرك، وقلوبنا بخشيتك، أنت مولانا يا أرحم الراحمين».

- «لا إله إلا هو العليم العلام، الحكيم الخبير الحافظ، الرقيب المبين الهادي، اللهم ارزقني قوة الحفظ وسرعة الفهم، وصفاء الذهن، اللهم ألهمني الصواب في الجواب، وبلغني أعلى مراتب الدين والدنيا، وأحفظني وأصلحني، وأصلح بي الأمة، آمين يا أرحم الراحمين».

دعاء للنجاح في الامتحانات

- «اللهم اجعل امتحانات المسلمين تتوج بالفوز بعد كل عناء اللهم آمين».

- «اللهم اغدق بكرمك علينا بكل نجاح وكل صلاح وكل فلاح واجعلنا من الصابرين في كل ابتلاء والصامدين لكل عداء».

دعاء لتيسير الامتحان الصعب

- «اللهم سهّل عليّ ما صعب حفظه ويسر لي ما استغلق فهمه واجعل هذا العلم حجة لي لا علي، اللهم إنّي استودعتك ما علمتني إياه فردّه إليّ حين حاجتي إليه ولا تنسيني إياه بفضلك وكرمك يا أرحم الراحمين يا بديع السماوات والأرض،  اللهم اجعلنا ممن دعاك فأجبته وتضرع إليك فرحمته وسألك فأعطيته وتوكل عليك فكفيته وإلى حلول دارك دار السلام أدنيته، اللهم يا رب العالمين افتح على الطلاب فتوح العارفين بك، اللهم رب العالمين نجح مقصودهم، اللهم سلي قلوبهم».

دعاء النسيان في الامتحان

- «اللهم يا جامع الناس ليوم لا ريب فيه اجمعنى بضالتي، أو رد على ضالتي».
 

ويذكر أنه ظهرت نتيجة الدبلومات الفنية والكثير من نتائج امتحانات طلاب الجامعات في الفترة الحالية، لذلك يزداد البحث دائما عن دعاء النجاح في الامتحانات، ولذلك قدمنا لكم في هذا التقرير ما يبحث عنه الطلبة، في ضوء متابعتنا المستمرة للشأن الطلابي في فترة الامتحانات وخلافها.