اهم الاخبار
الخميس 25 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

الولايات المتحدة تشدد علي التزامها بدعم دفاع السعودية ضد كافة التهديدات

ولي العهد السعودي
ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان

شددت الولايات المتحدة، علي التزامها بدعم دفاع السعودية، ضد كافة التهديدات، فى إشارة إلى الهجمات الإرهابية المستمرة، التي تشنها مليشيا الحوثي، على المملكة .

جاء ذلك، خلال استقبال، ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، مساء الإثنين، مستشار الأمن الوطني الأمريكي، جيك سوليفان، حيث تناول اللقاء، بحث العلاقات الاستراتيجية، بين البلدين وسبل تعزيزها في مختلف المجالات، كما تناولت المباحثات قضايا المنطقة، والقضايا ذات الاهتمام المشترك، وفقا لوكالة الأنباء السعودية"واس" .

وقال سوليفان : " نؤكد على الشراكة الاستراتيجية بين البلدين، والتزام الولايات المتحدة التام، بدعم دفاع المملكة العربية السعودية، عن أراضيها ضد كافة التهديدات، بما في ذلك الهجمات الصاروخية، والمسيرة المدعومة من إيران، كما أكد تأييد الرئيس بايدن، لهدف المملكة بالدفع نحو حل سياسي دائم وإنهاء النزاع اليمني" .

ومن جهته، أكد ولي العهد السعودي، على مبادرة المملكة، لإنهاء الأزمة اليمنية، والتي تتضمن وقف إطلاق نار شامل، تحت مراقبة الأمم المتحدة، ودعم مقترح الأمم المتحدة، بشأن السماح بدخول سفن المشتقات النفطية إلى ميناء الحديدة، وفتح مطار صنعاء الدولي، لرحلات من وإلى محطات مختارة، إضافة إلى الرحلات الإغاثية الحالية، وبدء المشاورات بين الأطراف اليمنية، للتوصل إلى حل سياسي للأزمة اليمنية، بناء على المرجعيات الثلاث، برعاية الأمم المتحدة.