اهم الاخبار
السبت 20 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

محافظات

تفاصيل وفاة طالبة أسيوط التي أوصى الرئيس السيسي بعلاجها

وفاة طالبة اسيوط
وفاة طالبة اسيوط

توفيت طالبة أسيوط "منة الله هشام حسن ثابت"، بعد صراع مع المرض صباح اليوم الأربعاء، والذي كان الرئيس عبدالفتاح السيسي قد أوصي بعلاجها منذ أيام إثر تعرضها لحادث سير بطريق أسيوط وإصابتها بغرغرينا وكسور في العمود الفقري، حيث أعلن والد الطالبة منة الله هشام حسن ثابت صباح اليوم وفاة ابنته عبر موقع التواصل الاجتماعي، داخل إحدى المستشفيات، بعدما بدأت حالتها الصحية تتحسن في الأيام الماضية.

والد الطالبة منة الله هشام يعلن وفاتها صباح اليوم

كتب والد طالبة أسيوط "منة الله هشام حسن ثابت" صباح اليوم الأربعاء، منشور عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، حيث قال فيه أن ابنته توفيت داخل مستشفى الجلاء العسكرى وهو يحتسبها من الشهداء، والتي كانت قد بدأت حالتها الصحية تتحسن منذ أيام.

تفاصيل حادث الطالبة منة الله هشام وآخر تطورات حالتها الصحية قبل وفاتها

تعرضت طالبة أسيوط "منة الله هشام حسن ثابت" البالغة من العمر 14 عام في الصف الثالث الاعدادي، لحادث دهس من سيارة نقل ثقيل في أحد شوارع محافظة أسيوط، خلال سيرها ومرت عليها السيارة، حيث أصيبت منه الله بتهتك في الحوض وكسور بالعمود الفقري وتمزق الجلد، ونقلت إلى مستشفى أسيوط ولكن الحادث والإصابات كانت بالغة وتحتاج إلى توفير رعاية صحية كبيرة.

ولذلك استغاثت أسرة طالبة أسيوط بالرئيس عبدالفتاح السيسي لإنقاذها وعلاجها، وبالفعل استجاب الرئيس ووجه بتوفير الرعاية الطبية اللازمة لها بعد استغاثات كثيرة من والدة الطالبة، وبدأت منه الله العلاج من الإصابات البالغة التي لحقت بها بعد الحادث.

وأصدرت القيادة العامة للقوات المسلحة أوامرها لإدارة الخدمات الطبية بالقوات المسلحة، وذلك من أجل التنسيق مع هيئة الإسعاف المصرية لنقل الطالبة منة الله هشام من مستشفى أسيوط إلى مجمع الجلاء الطبى للقوات المسلحة،  نظراً لتوافر التخصصات الطبية التي تحتاجها وتوافر الرعاية الصحية اللازمة. 

وأكد والد طالبة أسيوط منة الله هشام أن ابنته بدأت تتحسن منذ أيام، وذلك بعدما أوصى الرئيس عبدالفتاح السيسي بعلاجها ونقلها من أسيوط إلى إحدى المستشفيات الكبرى بالقاهرة، حيث خضعت منه الله هشام لعملية جراحية لعلاج الجروح الموجودة بالارداف، وأضاف أنها لعملية أخري عقب تحسن حالتها الصحية.