اهم الاخبار
الجمعة 19 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

تفاصيل حادث تصادم أتوبيسين برج العرب بالإسكندرية

حادث منطقة برج العرب
حادث منطقة برج العرب غرب الإسكندرية

 

اصطدم صباح اليوم الجمعة 23 يوليو 2021 بمنطقة برج العرب غرب  الأسكندرية أتوبيسين أحدهما تابع لهيئة النقل العام ، والآخر خاص بالرحلات ، ونتج عن ذلك الحادث وجود عدد من المصابين ، وذلك ضمن من كانوا داخل الأتوبيسين أثناء وقوع ذلك الحادث.

وبعد ذلك انتقلت سيارات الإسعاف على الفور إلى مكان الحادث وذلك حتى يتم نقل جميع المصابين إلى أقرب المستشفيات ضمن تلك المنطقة ، حتى يتلقوا العناية الطبية التي يحتاجون إليها إلى أن يتماثلوا للشفاء فقد تنوعت إصابتهم بين جروح وكسور ولكن لم ينتج عن ذلك الحادث وجود حالات وفاة.

 و انتقل أيضاً رجال الشرطة إلى مكان وقوع الحادث وذلك حتى يتم معرفة الأسباب التي أدت إلى اصطدام الأتوبيسين وذلك ضمن المعاينة الخاصة ب التحريات الأولية ، ومن ثم بعد انتهاء تلك التحريات تم تحرير محضر وأيضا تم إخطار النيابة العامة بالأمر.


 وذلك حتى تبدأ بدورها أيضاً التحريات الخاصة بها ضمن أسباب تفاصيل وقوع ذلك الحادث ضمن منطقة برج العرب.

حادث منطقة برج العرب غرب الإسكندرية


حادث منطقة برج العرب غرب الإسكندرية

 

وقع حادث منطقة برج العرب غرب الإسكندرية ، وذلك عندما اصطدم أتوبيس رحلات بأخر تابع لهيئة النقل العام وذلك ضمن طريق الإستاد ، حيث أنه فور الإصطدام انتقل كلاً من  سيارات الإسعاف وأيضاً رجال الشرطة وذلك لمعرفة تفاصيل ذلك الحادث بالكامل.

وكانت نتيجة التحريات الخاصة ب رجال الشرطة ، وذلك ضمن المعاينة الأولية أنه وضمن طريق استاد برج العرب اصطدم أتوبيس رحلات تابع لإحدى الشركات الخاصة ، بالأتوبيس التابع لهيئة النقل العام ، الأمر الذي أدى إلى نتج عنه إصابة 36 شخص بسبب قوة الإصطدام بين الأتوبيسين.

مما تم نقلهم من خلال سيارات الإسعاف على الفور إلى المستشفيات القريبة من مكان وقوع الحادث وذلك لتلقي العناية الطبية اللازمة لهم ، وذلك بعد إجراء الإسعافات الأولية التي يحتاجون إليها ، حيث أن الإصابات الخاصة بهم تنوعت بين جروح وكسور.

حادث منطقة برج العرب غرب الإسكندرية


إصابات حادث طريق استاد برج العرب 

وانتقلت كافة الأجهزة الأمنية وذلك ضمن محافظة الإسكندرية ،  إلى طريق استاد برج العرب وذلك فور وقوع حادث تصادم الأتوبيسين صباح اليوم الجمعة ، سواء من رجال الشرطة لمعرفة كافة التفاصيل الخاصة بذلك الحادث ، أو سيارات الإسعاف حيث أن قوة الإصطدام و الكيفية التي حدث بها .

أدت إلى وجود 36 شخص مصاب معظمهم من ركاب أتوبيس الرحلات وذلك من عدد 34 سيدة ، فضلاً عن سائق ذلك الأتوبيس في حين أن أتوبيس النقل العام لم يكن هناك إصابات بين الركاب ممن كانوا في داخله حيث أنه أصيب فقط سائق ذلك الأتوبيس.

وبعد ذلك تم نقل كافة المصابين إلى المستشفيات القريبة من مكان وقوع الحادث سواء من العامرية أو برج العرب بالإضافة إلى جمال حماده ، وبعد ذلك تم البدء في تسيير الحركة المرورية ، حيث أن أتوبيس النقل العام كان قد تحطم الجزء الخلفي منه نتيجة ذلك الإصطدام مما أدى إلى توقف الحركة المرورية .

ضمن مكان وقوع الحادث ، وبعد انتهاء رحال المباحث من المعاينة ضمن التحريات الأولية تم إخطار النيابة العامة أيضاً بذلك الحادث وذلك للبدء في التحريات الخاصة بها ، وذلك من أسباب وكيفية وقوع حادث برج العرب غرب الأسكندرية.

حادث منطقة برج العرب غرب الإسكندرية