اهم الاخبار
الخميس 28 أكتوبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

مصاريف الجامعات التكنولوجية في مصر 2021 وخطوات التقديم

جامعة القاهرة الجديدة
جامعة القاهرة الجديدة التكنولوجيه

تتزايد مؤشرات البحث عبر جوجل من قبل الكثير من طلاب الثانوية العامة 2021، حول مصاريف الجامعات فى مصر، حيث أن سداد المصاريف خطوة أساسية من خطوات التقديم فى الجامعات المصرية، ولذلك ينشغل الكثير من أولياء الأمور بمصاريف الجامعات، ويقدم اليكم موقع «الوكالة نيوز» فى السطور التالية مصاريف الجامعات التكنولوجية فى مصر 2021 وخطوات التقديم.

مصروفات الجامعات التكنولوجيات في مصر 2021

اوضح الدكتور طارق عبدالملاك، عميد كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة بجامعة القاهرة، إن مصروفات الجامعات التكنولوجيات في مصر 2021 في متناول أولياء أمور الطلاب من محدودي الدخل، مشيرا إلى أنها لا تزيد في العام الدراسي الواحد عن 10 آلاف جنيه، سواء لطلاب الثانوية العامة أو الدبلومات الفنية أو الشهادات المعادلة.

و فى هذا الاطار، أوضح ايضا أن الجامعة متاحة لجميع الطلاب من خريجي الثانوية العامة أو الدبلومات الفنية من جميع الأقسام و ليس قسما معينا، إضافة إلى الشهادات العربية و الأجنبية المعادلة للثانوية العامة.


خطوات التقديم للالتحاق بالجامعات التكنولوجيات 2021


- يكون التقديم  عن طريق موقع التنسيق الإلكتروني لحجز اختبارات القدرات في الجامعة التكنولوجية، ويجب على الطالب طباعة موعد اختبار القدرات الذي حدده الموقع والذهاب وفقا للموعد المحددة.

- بعد اجتياز الطالب المتقدم اختبار القدرات و القبول ينتظر الطالب التقديم في مراحل التنسيق، حيث ستكون الكليات التكنولوجية متاحة لطلاب الثانوية العامة و الدبلومات الفنية، و ذلك حسب تنسيق2021.

- يوجد بعض الكليات التى ستنطلق بها الدراسة للعام الدراسي الجديد و هم، كلية تكنولوجيا الصناعة و الطاقة بجامعة القاهرة الجديدة في التجمع الخامس، و كلية تكنولوجيا الصناعة و الطاقة بجامعة الدلتا التكنولوجية بقويسنا، و الكلية الكورية لتكنولوجيا الصناعة و الطاقة بجامعة بنى سويف.

- تكون مدة الدراسة في كليات التكنولوجية 4 سنوات تتيح للطلاب الحصول على دبلوم مهنى فوق المتوسط، و الخروج لسوق العمل، أو استكمال الدراسة لمدة أربعة سنوات للحصول على درجة البكالوريوس.

- و تتضمن الكليات تخصصات الطاقة الجديدة و المتجددة، و تكنولوجيا المعلومات، و تكنولوجيا الميكاترونكس و الأوتوترونكس «السيارات».