اهم الاخبار
الخميس 25 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

توك شو

وزير التعليم العالي: توفير كافة اللقاحات بمراكز التطعيم في الجامعات

خالد عبد الغفار
خالد عبد الغفار

قال خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، انه منذ بدايتنا في التطعيم في الجامعات، تم توفير كافة اللقاحات بكافة مراكزالتطعيم بالجامعات وايضا وجود نقاط تسجيل مساعدة للطلبة من قبل وزارة الصحة، وايضا توافر اماكن للتخزين للقاح، والكميات من التطعيم متوفرة بشكل جيد وليس هناك اي مشكلة.

نسبة التطعيم

واستكمل خالد عبد الغفار انه تم تطعيم حتى الان ٥٦٨٨٩٠ الف حالة، فلقد تم الوصول الى نسبة ٩٠٪؜ من التطعيم بالنسبة لهيئة التدريسوالهيئة المعاونة بالجامعات، وتم الوصول الى نسبة ١٤٪؜ بالنسبة للطلاب حيث ان هذه النسبة جيدة للطلاب، وان الاهم من ذلك هو الاقراربالزامية التطعيم وضروريته.

واضاف خالد عبد الغفار انه سيبدأ العام الدراسي في التاسع من اكتوبر، وانه خلال شهر اكتوبر سيكون قد انتهى من تطعيم هيئةالتدريس والعاملين وسيكون قد وصل الى نسبة ٢٠٪؜ للطلاب، حيث انه ايضا يتم تطعيم الطلبة المستجدين اثناء الكشف الطبي.

شهر اكتوبر والتطعيم

واوضح خالد عبد الغفار اثناء مداخلته مع برنامج كلمة اخيرة المذاع على قناة mbc مصر، ان شهر اكتوبر سيكون قد حقق مستهدفه الخاص بالطلبة، فإنه ايضا لن يتم ادخال اي طالب المدينة الجامعية الا وهو مطعم.

واشار خالد عبد الغفار الى انه كل طالب حاصل على التطعيم له شهادة طبية لاثبات انه اخذ اللقاح، وايضا هناك جامعات عملت كارنيةطبي به جرعتان التطعيم، مؤكدا انه خلال الاسبوعان الاولان من الدراسة سيتم رؤية النظام الذي سيتم ادخال الطلبة به للجامعة.