اهم الاخبار
الخميس 28 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

وزير الخارجية: تناولنا كل المشاكل الإقليمية في اجتماع الجمعية العمومية للأمم المتحدة

سامح شكري وزير الخارجية
سامح شكري وزير الخارجية

قال سامح شكري وزير الخارجية من نيويورك، ان اسبوع الجمعية العامة كان ناجح جدا وكان الرئيس معتز بما يعمله السكرتير العام للأمم المتحدة، مضيفا انه كان هناك لقاءات عديدة ومتنوعه على هامش اجتماعات الامم المتحدة.

وزير الخارجية الامريكي

واضاف سامح شكري انه تم لقاء مع وزير الخارجية الامريكي حيث تناول اللقاء المشاكل الاقليمية وحلها وخطوات التي ستتخذ في العلاقةبين مصر وامريكا في المستقبل، وانه سيكون هناك لقاءات متتابعة خلال الفترة القادمة.

واستكمل سامح شكري انه ايضا تم اللقاء مع وزير الخارجية الفرنسي حيث العلاقة الاستراتيجية بين مصر وفرنسا جيدة جدا وغيرمشروطة، حيث موقفهم في مجلس الامن منذ بداية طرح قضية سد النهضة كان يحترم جدا، مضيفا انه ايضا ان اللقاء مع وزير الخارجيةالروسي والمناقشة في التعاون الروسي.

واوضح سامح شكري عبر مداخلته مع برنامج كلمة اخيرة المذاع على قناة on tv، انه ايضا تم اللقاء مع وزير الخارجية البريطاني، وانه لميكن متواجد الوزير الصيني، وايضا تم اللقاء مع رئيس الاتحاد الافريقي لكونغو الديمقراطية، مشيرا الى انه تم الحديث عن الازمة الليبية،حيث كان هناك توافق من قبل المجتمع الدولي في حوار الوطني الليبي من اجل حل الميلشيات وخروج المرتزقة.

سوريا

وافاد سامح شكري انه تم اللقاء ايضا مع وزير الخارجية السوري والذي لاول مرة منذ سنوات يكون هناك لقاء مع وزير خارجية السوري مع مصر، وتم مناقشة الازمة السورية من تدمير وقتل يؤلم العالم العربي اجمع، حيث نحب ان يكون هناك تواصل لاستعادة سوريا  موقعها مرةاخرى وحل هذه الازمة، وان يكون هناك تسامح وتطلع من قبل الحكومة السورية بشعبها وتلبية مطالبهم.