اهم الاخبار
الجمعة 26 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

رابط وموعد وخطوات تظلمات الدور الثاني للثانوية العامة 2021

تظلمات الدور الثاني
تظلمات الدور الثاني للثانوية العامة

تتزايد مؤشرات البحث على جوجل من قبل الكثير من طلاب الثانوية العامة 2021، خاصة بعد ظهور نتيجة الدور الثاني للثانوية العامة 2021، حول رابط وموعد وخطوات تظلمات الدور الثاني، حيث يرغب الكثير من الطلاب التأكد من درجاتهم فى بعض المواد، ويقدم اليكم موقع «الوكالة نيوز» فى السطور التالية رابط وموعد وخطوات تظلمات الدور الثاني للثانوية العامة 2021.

نتيجة الدور الثاني للثانوية العامة 2021

نتيجة الدور الثاني للثانوي العامة 2021، ظهرت عصر يوم الثلاثاء الموافق 21 سبتمبر 2021، حيث أدى امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة  2021 الطلاب الذين لم  يحصلوا على درجة النجاح في مادة أو مادتين، وبعد امتحان الدور الثاني، يحصل الطالب على نصف الدرجة الكلية للمادة فقط.

وعلى ذلك،  بالنسبة للطلبة الذين لم يتمكنوا من أداء امتحان الدور الأول بسبب عذر قهري، تم إثباته بالأوراق الرسمية المقبولة من قبل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، يحصلون على الدرجة كاملة في امتحان الدور الثاني.


تظلمات الدور الثاني للثانوية العامة

قامت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، برئاسة الدكتور طارق شوقى، بفتح تظلمات الدور الثاني للثانوية العامة 2021 بداية من اليوم الذي يلي ظهور النتيجة، حيث تكون مواعيد تظلمات الدور الثاني للثانوية العامة 2021 بداية من يوم الأربعاء الموافق 22 ستمبر 2021، تظل مستمرة لمدة أسبوع حتى يوم الأربعاء الموافق 29 سبتمبر 2021.


وفى هذا الاطار، يستطيع الطلاب الذين يرغبون فى أعادة تجميع درجاتهم فى بعض المواد، ويكون ذلك من خلال الرابط التالي:

https://tazalom.emis.gov.eg/


خطوات تظلمات الدور الثاني للثانوية العامة 2021

- يقوم الطالب بالدخول على موقع تظلمات الدور الثاني للثانوية العامة.

- بعد ذلك يقوم بكتابة الرقم السري ورقم الجلوس الخاص به.

- ومن ثم يختار الطالب المواد التي يرغب في التظلم عليها.

- يكون التظلم بدون أي مبالغ مادية.

- ويكون التظلم إعادة فحص أوراق الإجابة فقط.

- وبعد ذلك يحصل الطالب على نتيجة الفحص موضحًا فيها سلامة الورقة ونسبتها إليه والدرجات الحاصل عليها، ونسخة من ورقة إجابته، لكي يتأكد الطالب بنفسه.