اهم الاخبار
الخميس 23 سبتمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

تعرف على موعد ظهور نتيجة الثانوية الأزهرية الدور الثاني 2021

خطوات الإستعلام عن
خطوات الإستعلام عن نتيحة الثانوية الأزهرية الدور الثاني 2021


يترقب طلاب الثانوية الأزهرية ، ممن كانوا أدوا امتحانات الدور الثاني وذلك خلال الأيام وذلك من الشعبين العلمية والأدبية والتي كانت انتهت بداية الأسبوع الحالي ، ظهور النتائج الخاصة بهم وذلك حتى يشاركوا في المرحلة الثانية من التنسيق وذلك كغيرهم من الطلاب ممن أجروا التنسيق الخاص بهم.

وذلك بعد اجتيازهم تلك المرحلة الدراسية وذلك بعد ظهور نتائج الترم الأول ، وكانت آخر موعد تم تأديتها من قبل هؤلاء الطلاب وذلك من مادة الفيزياء لطلاب القسم العلمي ومادة التاريخ لطلاب القسم الأدبي ، ضمن ختام تلك الإمتحانات والتي تم تأديتها.

بما يتوافق مع الإجراءات الإحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد ، ويحصل الطلاب على نتائجهم وذلك بعدما تنتهي عملية التصحيح ورصد الدرجات من خلال بوابة الأزهر الشريف وذلك برقم جلوس الطالب  من ثم بعد ذلك وللمرة الثانية تبدأ مرة التنسيق.


وذلك للطلاب ممن اجتازوا تلك المرحلة الدراسية بعد تأدية الإمتحانات في عدة مواد للمرة الثانية والتمكن من اجتيازها وذلك بكل سهولة.

خطوات الإستعلام عن نتيحة الثانوية الأزهرية الدور الثاني 2021

نتيجة الثانوية الأزهرية الدور الثاني 2021

وتعد نتيجة الثانوية الأزهرية الدور الثاني 2021 ، من الأمور التي يتوقف عليها مستقبل الكثير من الطلاب ممن شاركوا في الإمتحانات الخاصة بها ، والتي تم إجراؤها بما يتوافق مع الإجراءات الإحترازية للوقاية من فيروس كوفيد_ 19.

حيث أنه في حالة تمكن الطالب من اجتياز المواد التي تم تأديتها خلال تلك الإمتحانات ضمن فرصة ثانية وذلك حتى يتخطى تلك المرحلة الدراسية ، فإنه في تلك الحالة سيتمكن الطالب من الإلتحاق بإحدى الكليات أو المعاهد التابعة لجامعة الأزهر الشريف.

وذلك بما يتناسب مع المجموع الخاص به ، وتظهر نتيحة تنسيق الثانوية الأزهرية سواء للطلاب من المرحلة الأولى أو الثانية وذلك بداية شهر أكتوبر من كل عام دراسي ، وذلك بالتزامن مع بداية العام الجامعي الجديد ، وبالنسبة لموعد ظهور نتائج طلاب الثانوية الأزهرية الدور الثاني.

والتي قد انتهت خلال الأيام الماضية ، فإن النتائج سيتم إعلانها وذلك كما يحدث في كل عام وذلك بعدما تنتهي عملية تصحيح أوراق إجابات الطلاب ورصد الدرجات بالكامل وذلك للطلاب كافة ممن أدوا الإمتحانات خلال الفترة المحددة لها من قبل قطاع المعاهد الأزهرية .

ويحصل الطلاب على نتائجهم وذلك بعدما يتم اعتمادها وذلك من قبل وكيل قطاع المعاهد الأزهرية.

خطوات الإستعلام عن نتيحة الثانوية الأزهرية الدور الثاني 2021

 

خطوات الإستعلام عن نتيحة الثانوية الأزهرية الدور الثاني 2021

ويمكن أن يتم الإستعلام وذلك عن نتائج طلاب الثانوية الأزهرية 2021، وذلك من خلال زيارة الموقع الخاص بوابة الأزهر الإلكترونية ، وذلك بعدما تنتهي عملية تصحيح أوراق الإجابات الخاصة بالطلاب ممن أدوا الإمتحانات ضمن عدة مواد خلال تلك الإمتحانات بالإضافة إلى رصد الدرجات.


ومن ثم بعد ذلك تأتي مرحلة اعتماد النتائج من قبل وكيل قطاع المعاهد الأزهرية ، ويطلع عليها الطلاب وأولياء أمورهم وذلك لمعرفة إمكانية اجتياز الطلاب للمواد التي أدى الإمتحانات فيها وأيضا المجموع الكلي الذي حصل عليه .

وذلك من خلال عدة خطوات بداية من الضغط على رابط بوابة الأزهر الشريف وذلك من خلال اللينك الآتي من هنا ، ومن ثم يختار الطالب أيقونة النتائج ويضغط حفظ ومن ثم بعد ذلك تظهر له النتيحة الخاصة به ، بعد اختيار القسم وكتابة رقم الجلوس كامل وبشكل صحيح.

و من ثم يظهر للطالب كلاً من كافة المواد والتي أدى الإمتحانات فيها واجتازها خلال الترم الأول  بالإضافة إلى مواد الدور الثاني ، وغير ذلك من المجموع الكلي وذلك ضمن رابط وخطوات الإستعلام عن نتيجة الثانوية الأزهرية الدور الثاني 2021.

خطوات الإستعلام عن نتيحة الثانوية الأزهرية الدور الثاني 2021